طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

يعاني العديد من الأشخاص من بروز البطن، ومن أبرز أسباب ظهور هذه المشكلة تراكم كمية من الدهون الزائدة في منطقة البطن نتيجة الإصابة بالسمنة، الأمر الذي يزيد من الضغط على عضلات البطن فيضعفها وبالتالي ظهور الكرش، كما أنّ تعرّض عضلات المعدة إلى الضعف يصيب عضلات البطن بالترهّل وتضخّم حجمها، وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تُسهم بشكل فعّال في إزالة الكرش والتخلّص منه سنذكرها في هذا المقال.

وصفات طبيعيّة تزيل الكرش
  • مزج مقدار ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الحليب خالي الدسم أو مع الماء، ويتم تناوله صباح كل يوم على معدة خاوية، حيث تساعد بذور الكتان على تخليص الجسم من الدهون الزائدة والكولسيترول.
  • نقع مقدار ملعقة من نبتة السنامكي في كوب من الماء المغلي، ثم تركها كي تبرد، ويتم شربها بمعدل ثلاث مرات يومياً.
  • مزج كميات متساوية من النعناع والشاي الأخضر والكمون والزنجبيل ثم إضافتها إلى الماء المغلي، ويتم شربها صباح كل يوم على الريق أو قبل تناول الوجبة بنصف ساعة، حيث إنّ نبتة السنامكي تساعد على إزالة الكرش بسرعة كبيرة.
  • خلط مقادير متساوية من الشاي الأخضر والكاموميل والبابونج والميرميّة، واستخدام ملعقة من هذا الخليط في كوب من الماء وغليه لمدة عشر دقائق، ثم يُترك المزيج ليبرد ويتم تناوله بمعدل مرتين يومياً مرة قبل الذهاب إلى النوم والمرة الثانية قبل تناول وجبة الغداء، حيث يساعد هذا المزيج على تقوية عضلات البطن والتخلّص من الغازات.
  • مزج مقدار ملعقة من قشر الرمان وملعقة من القرفة إضافة إلى ملعقة من الزنجبيل ثم إضافة هذا الخليط إلى الماء المغلي، ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي إليه للتحلية ويتم شربه بمعدل مرتين يومياً، حيث إنّ هذا المزيج يساعد على إزالة دهون الجسم المتراكمة بطريقة سريعة وفعّالة.
  • نقع قشر الليمون في كمية من الماء تعادل النصف لتر بعد ذلك يتم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليه، وشرب كوب من هذا المزيج صباح كل يوم على الريق.
  • خلط مقدار من قشر البن والنعناع الأخضر وملعقة من الكمون وملعقة من الشاي الأخضر ومسحوق قشر الرمان إضافة إلى مقدار قليل من الميرميّة والبابونج، ويتم وضع هذا الخليط في مقدار مناسب من الماء ثم يُغلى على النار، ويتم تناول كوب منه يومياً.
  • تقطيع الزنجبيل إلى شرائح صغيرة ثم يُضاف إلى الماء المغلي ويُفضل تغطيته لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم تصفيته ومن الممكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعي إلى مشروب الزنجبيل، ويتم تناوله صباح كل يوم أو قبل كل وجبة، ومن الجدير بالذكر أنّ الزنجبيل يساعد على حرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، الأمر الذي يزيد من سرعة إزالة الكرش في مدة بسيطة.

المقالات المتعلقة بطريقة للتخلص من الكرش في أسبوع