وصفات للتخلص من الكرش والجوانب

وصفات للتخلص من الكرش والجوانب

الكرش والجوانب

الكرش والجوانب ترهّلات دهنيّة، وزوائد لحميّة، تظهر بسبب زيادة نسبة السعرات الحراريّة والدهنيّات في الجسم؛ نظراً لاعتماد الشخص على نظام معين وخاطئ في تناول الطعام، وممكن أن يكون السبب في ذلك هو الراحة الزائدة والابتعاد عن ممارسة الرياضات المفيدة للجسم، والتي تساعد على شدّه، وتزيد من رشاقته، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات التي تساعد على تخسيس منطقتي الكرش والجوانب.

وصفات تخسيس الكرش
  • وصفة عصير الليمون: يحتوي الليمون على العديد من العناصر ومضادّات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم المترسبة، بالإضافة إلى قدرته على حرق كميّة كبيرة من الدهون والسعرات الحراريّة، وللاستفادة منه في إزالة دهون الكرش ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ، مع كمية من عصير الليمون، وتناوله في الصباح الباكر قبل تناول أي شيء، وبشكلٍ يومي.
  • وصفة التوابل والليمون: نحتاج إلى أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من شاي الفلفل الأسود، وملعقة كبيرة من شاي العسل، وكوب من الماء الفاتر، تُخلط المكونات جميعها في وعاء، ثم تشرب مرة أو مرتين يومياً.
  • تناول اللوز: يعتبر اللوز من أفضل الأغذية التي تساعد على حرق نسبة عالية من الدهون الضارة في الجسم، بالإضافة إلى محافظته على الصحة بشكلٍ مثالي، وحمايتها من العديد من الأمراض، كما أنّه يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء لفترةٍ طويلة، مما يقلل من تناول الطعام بكثرة.
ويستفاد من اللوز في تخسيس الكرش عن طريق نقع ثماني حبات من اللوز لليلة كاملة في الماء، وفي اليوم التالي يتم شرب كوب من عصير الليمون الدافئ، ثم تناول اللوز بعد أربعين دقيقة من ذلك الوقت، كما ويمكن تناول اللوز مع وجبة الإفطار، في طبق السلطة.

وصفات تخسيس الجوانب
  • تنظيم الوجبات، ويكون ذلك بتناول الوجبات في أوقاتها بانتظام.
  • المشي بشكل يومي ومنظم لمدة ساعة كاملة؛ فالمشي يعتبر من أفضل الوصفات التي تساعد على حرق الدهون والترهلات في منطقة الجوانب.
  • الإكثار من شرب الماء قبل تناول الوجبات، وعند الاستيقاظ مباشرةً؛ فالماء ينظف الجسم من الرواسب السامّة، ويحرق كمية جيّدة من الدهون، كما ويعطي شعوراً بالشبع والامتلاء، مما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام.
  • تناول خليطاً من الأعشاب، وتشمل: الشاي الأخضر، والميرمية المجففة، والقرفة، والزنجبيل المطحون، مع إضافة القليل من الكمون وبذر الكمون، مع إضافة عصير الليمون إلى المكوّنات وخلطها جيّداً حتى تصبح كالمعجون، وإدخالها للثلاجة حتى تجمد وتُقطّع إلى قطع صغيرة حتى تصبح كالأقراص، ثم يؤخذ منها قرص قبل تناول كل وجبة.

المقالات المتعلقة بوصفات للتخلص من الكرش والجوانب