طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

الكرش

الكرش هو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن وهي من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، وتحديداً الرجال فهو يعطي مظهراً غير لائق، وبالتالي يسعى الناس لاتباع الكثير من الوسائل لمعالجة هذه المشكلة، مثل الأدوية، والأنظمة الغذائيّة المختلفة، والخلطات، وسنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعيّة للتخلّص من الكرش.

خلطات طبيعيّة للتخلّص من الكرش
  • مشروب الكراوية: نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكراوية في كوب من الماء، ونضع الخليط على النار، حتى يصل لمرحلة الغليان، ثمّ نتركه ينقع لمدّة ساعة كاملة، ونصفّي الخليط، ونشربه.
  • مشروب الأعشاب: نخلط كمية متساوية من البابونج، والشاي الأخضر، والنعناع االمطحون، والزنجبيل المطحون، ونضيف إلى الخليط لترين من الماء المعدني، ونضع الخليط على النار، ونتركه لمدّة ساعة إلا ربع، ونصفّيه، ونشرب منه ستة أكواب في اليوم.
  • خليط البابونج: نخلط كمية متساوية من البابونج، والزعتر، وإكليل الجبل، ونضيف إلى الخليط كوباً من الماء، ونضعه على درجة حرارة متوسّطة، حتى يصل لمرحلة الغليان، ونصفّيه، ونشربه مرتين في اليوم.
  • خليط القهوة: نخلط ثلاث ملاعق من القهوة في كوب من الماء الفاتر، ونفرك بالخليط منطقة الكرش لمدّة عشر دقائق، ونستمرّ باستخدام هذه الوصفة لمدّة شهر كامل.
  • خليط الليمون: نخلط عصير ليمونة، وقشور ليمونة، ونصف لتر من الماء، ونشرب المزيج كلّ صباح على الريق.
  • وصفة القرفة: نخلط في الخلاط الكهربائيّ حبة الشمر، ولتر من الماء، وعصير ليمونة، وملعقة من القرفة، وملعقة من بذور الكتان، ثمّ نصفيه، ونشرب منه ثلاثة أكواب يومياً.
  • خليط النعناع: نخلط كمية متساوية من النعناع الأخضر، وقشر رمان مطحون، والكمّون، والمريمية، وشاي أخضر، ونضع الخليط على النار، حتى يصل لمرحلة الغليان، ثمّ نشربه بمعدل كوب واحد في اليوم.
  • خليط الليمون: نضع كوب من الماء على النار، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نضيف إليه كمية قليلة من الكمّون، وحبّة من الليمون مقطّعة إلى شرائح، ونترك الخليط حتى ينقع طوال الليل، وفي الصباح الباكر نشرب كوباً من الخليط على الريق.
  • خليط عصير القيقب: نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقتين كبيرتين من عصير القيقب، وكمّية قليلة من الفلفل الأحمر، ونصف لتر من الماء الفاتر، حتى يتشكّل لدينا خليط متماسك، ثمّ نتناول كوباً من الخليط كلّ ساعتين، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعّالة للتخلّص من الكرش.

من الرياضات التي تساعد في التخلّص من الكرش بسرعة: المشي السريع أو الهرولة، والدراجة الثابتة،و القفز باستخدام الحبل، والركض، أو أيّ نوع آخر من تمارين الأيروبيك.

المقالات المتعلقة بطريقة لإزالة الكرش في أسبوع