طرق للتخلص من الكرش نهائياً

طرق للتخلص من الكرش نهائياً

الكرش

تعتبر السمنة مشكلة يواجهها الكثير من الناس حول العالم، حيث يقدر عدد المصابين بالسمنة أكثر من بليون شخصاً، ويحصل الكرش نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو ما يشكل خطورة على الجسم، نظراً لتركّز الدهون في الأعضاء الداخلية الأسياسية، مثل الطحال، والكليتين، والكبد، والأمعاء، والبنكرياس، حيث تعمل الدهون على إفراز السيتوكينات الالتهابية التي ترفع من نسبة مقاومة الإنسولين في خلايا العضلات.

بالإضافة إلى أنها تقلل من إفراز الأديبونكتين الذي يعمل على مقاومة تصلب الشرايين، ومرض السكري، والالتهابات الجسم المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي.

وصفات للتخلص من الكرش نهائياً
  • الكراوية: نغلي الماء بشكل جيد على النار، ومن ثم ننقع فيه ثلاثَ ملاعق من الكراوية، لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نصفيه ونشربه على الفور.
  • البابونج، والشاي الأخضر، والنعناع المطحون، وإكليل الجبل، بالإضافة إلى الماء المعدني: نغلي لترين من الماء بشكل جيد على النار، ونحضر ملعقة من البابونج، وملعقة من الشاي الأخضر، و ملعقة من النعناع المطحون، وملعقة من الزنجبيل المطحون، وننظف كافة المكونات بشكل جيد، ونضعها بداخل الماء، ونتركها لمدة ساعة إلا ربع قبل أن نصفيها، ومن ثم نشربها أربع مرات في اليوم بعد تناول الطعام بنصف ساعة، مع الاستمرار بشربها لمدة شهر كامل، إلى جانب ممارسة الرياضة، والتخفيف من الأكل.
  • عصير الليمون: نضيف عصير الليمون على الماء، ومن ثم نستمر بشربه لمدة أسبوع كل يوم في الصباح قبل تناول الطعام، حيث سنلاحظ النتيجة بعد مرور ثلاثة أيام.
  • عصير الليمون، والزنجبيل، وإكليل الجبل، والماء الساخن: نضع ملعقتين من الزنجبيل، مع إكليل الجبل في الماء المغلي، لمدة 12 ساعة، وفي الصباح نضيف عليه عصير الليمون، ونشربه ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الغذائية الرئيسية بساعة واحدة.

نظام غذائي للتخلص من الكرش
  • وجبة الإفطار: تناول فاكهتين متنوعتين باستثناء العنب، والتين، والموز، والمانجو، مع كأس من عصير البرتقال، أو جريب فروت، بالإضافة إلى كوب من الشاي، والقهوة مع الليمون من دون سكر.
  • وجبة الغداء: تناول طبق من السلطة الخضراء، وأربع ملاعق من الخضار المسلوقة، بالإضافة إلى شريحة من اللحم المشوي، أو قطعة من الدجاج المسلوق، أو علبة تونة من دون زيت.
  • وجبة العشاء: تناول لبن رائب، أو بيضة مسلوقة.

حتى نحصل على النتيجة المثالية، والتخلص من الكرش بشكل نهائي، يجب ممارسة الرياضة المكثفة، والتي تترتب على تدريب الصدر، والأفخاد، وعضلات البطن، مع شرب لترين من الماء كل يوم، والنوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً.

المقالات المتعلقة بطرق للتخلص من الكرش نهائياً