طريقة تنعيم الشعر الخشن للأطفال

طريقة تنعيم الشعر الخشن للأطفال

شعر الأطفال

يحتاج الطفل إلى عنايةٍ خاصّة منذ ولادته، وخاصّة العناية بشعره حتى ينمو بشكلٍ سليمٍ، وصحيّ، فيجب على الأم من البداية اختيار الشامبو ذو النوعيّة الجيّدة لطفلها، والذي لا تدخل في تركيبته الكثير من المواد الكيميائيّة. تستخدم الأم الخلطات والزيوت المفيدة لشعر طفلها وذلك لأنّها تحرص أن يكون دائماً مرتباً ومصففاً. سنذكر خلال هذا المقال بعض الوصفات التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر الخشن للأطفال.

طرق تنعيم الشعر الخشن للأطفال

هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتنعيم الشعر، نذكر منها ما يلي:

  • خلطة المايونيز: تُستخدم هذه الخلطة عن طريق خلط ملعقتين من كريم جوز الهند، وملعقة من عسل النحل، وملعقتين من زيت الصبّار وملعقتين من المايونيز، وتوضع على شعر الطفل، ويُغطّى الشعر بغطاء من البلاستيك، ويترك مدّة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو، وتكرّرهذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً، وستلاحظين نعومة شعر طفلك.
  • خلطة قشر الموز مع الزيت: يدخل قشر الموز الطازج ذو اللون الأصفر الخالي من النقاط والبقع السوداء في تنعيم الشعر، عن طريق: خلط قشور أربع موزات، مع فنجان من زيت الزيتون، وفنجان من زيت جوز الهند، في الخلاط حتّى تصبح ناعمة تماماً، ثمّ توضع على النار مدّة عشر دقائق حتّى تغلي، ثم تترك لتبرد، ويوضع جزء من هذا الخليط على فروة رأس الطفل، ويترك مدّة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء والصابون.
  • خلطة الجليسرين والبقدونس: وتُستخدم هذه الخلطة عن طريق: غلي أوراق البقدونس في الماء مدّة خمس دقائق، ثم يُصّفى ويترك فترة ليبرد، ويضاف إليه زيت الجليسرين وزيت الخسّ، يخلط المزيج جيداً، ثمّ يوضع على شعر الطفل، حيث يدلّك بشكل جيد، ويترك على الشعر مدّة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل بالشامبو والماء الدافئ، تُكرّر هذه الخلطة أسبوعيّاً للحصول على نتيجة فعّالة في نعومة شعر طفلك.
  • خلطة القهوة والزبادي والزيوت: للقهوة استخدامات جمالية متعدّدة مثل تبييض البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى قدرتها العالية على تنعيم الشعر وذلك عن طريق: خلط ثلاث ملاعق من زيت اللوز، مع علبة زبادي، وفنجان من القهوة، وفنجان من زيت الزيتون حتّى تتجانس المكونات، ثمّ تغطّى خصلات الشعر به، ويفضّل توزيع الخليط على الخصلات بشكلٍ منفرد، وتترك على الشعر مدّةً لا تقل عن ساعة كاملة، ويُغسل الشعر بعدها جيداً بالماء الدافئ والشامبو، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع؛ فذلك كفيلٌ بأن يجعل شعر طفلك سهلَ التمشيط وناعماً.

المقالات المتعلقة بطريقة تنعيم الشعر الخشن للأطفال