كيف اعتنى بشعري الخشن

كيف اعتنى بشعري الخشن

كيف أعتني بشعري؟ سؤال يحير الغالبية العظمى من السيدات في أيامنا هذه ، وذلك نتيجة الوعي الذي أصبح منتشر بشكل واضح لدى السيدات والفتيات بشكل عام ، حيث يعتبر الشعر في غالبية شعوب العالم ممثلاً لنصف جمال المرأة والنصف الثاني من الجمال يكون بجمال وجهها وتناسق بقية أجزاء جسمها ، ويشكل الشعر عند شعوب أخرى كل الجمل ، يكمن سحر وأنوثة المرأة في جمال شعرها وبالأخص صحبات الشعر الطويل اللواتي يعانين كثيراً من صعوبة العناية بالشعر في معظم الحالات ، وبالأخص نوعيات الشعر الخشن .

فكيف يمكننا العناية بالشعر الخشن ؟ وكيف يمكننا تقديم العلاج المناسب لهذا النوع من الشعر الذي يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام من نوع خاص بالشعر ؟

يمكننا أن نهتم بالشعر الخشن من خلال اتباع الطرق التالية التي سوف يؤدي تطبيقها إلى الحصول على شعر جميل وجذاب بغاية الجمال والأناقة وخالي من التشابك والتقصف وبشكل صحي وبدون أي متاعب أو صعوبة في التصفيف :

  • يمكنك استخدام البلسم بعد الإستحمام ويمكنك استخدام بلسم العسل للعناية بالشعر ولمحاربة تقصف الشعر وزيادة نعومة الشعر وتقليل التشابك والحفاظ عليه مرطب وجميل وبدون أي تشابك وسهل التسريح ، حيث يمكنك بعد أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو أن تقومي بوضع القليل من البلسم على أطراف الشعر ووضع البلسم يكون باتجاه من الأعلى للأسفل بتمرير الأصابع بين خصال الشعر لضمان وصول البلسم لكل جهات الشعر ومن ثم قومي بتمشيط الشعر وبعد ذلك اتركي الشعر قليلاً ليجف ومن ثم قومي بتسريحه بالطريقة التي تناسبك ، أو قومي بتجفيفه بعد التأكّد من وضع بديل الزيت على الشعر لحمايته من الحرارة الناتجة عن استخدام أدوات تجفيف الشعر مثل السشوار وغيرها .
  • كما يمكنك استخدام الماسكات الخاصة بالشعر التي يمكن من خلالها أن تحافظي على الخصائص الطبيعية للشعر من خلال وضع ماسك الشعر على الشعر المبلل ومن ثم يغطى الشعر بفوطة ساخنة أو منشفة ساخنة وبعد ذلك قومي بترك الشعر ليستفيد من خصائص الماسك ومن ثم قومي بشطف الشعر جيدا واستخدام البلسم أو بديل الزيت بعد ذلك ، ولكن من النهم مرارعاة استخدام الماسك الذي يحتوي على الصبار أو على خلاصة العسل أو الحناء أو زيت الزيتون لما لهاذه المواد من فوائد على الشعر تكسبه نعومة وجمال وملمس حريري.
  • المقالات المتعلقة بكيف اعتنى بشعري الخشن