طرق للحصول على شعر ناعم

طرق للحصول على شعر ناعم

الشعر الناعم

كل امرأة تحلم بالحصول على الشعر الناعم والسلس، سواءً كان قصيراً، أم طويلاً، وكثيراً ما تميل إلى استخدام المنتجات التجميليّة للحصول على النتائج المرجوة، ولكنّها تصيبها بخيبة الأمل بالإضافة إلى تكلفتها العالية.

إنّ جفاف الشعر يحدث عندما يفقد الشعر الزيوت الطبيعيّة الموجودة فيه لذا يُصبح هشاً ومتكسراً وجافاً، ولكن يوجد الكثير من الطرق التي يُمكن أن تحل هذه المشكلة عن طريق تحضير بعض الوصفات المنزليّة بمكوّناتٍ بسيطة ومتوفرة، وبنتائج أفضل بكثير من التي تقدّمها المستحضرات الغالية، وفي هذا المقال سنقدّم أهم الطرق والوصفات التي سوف تجعل الشعر ناعماً بوقتٍ أسرع، ومن دون الحاجة إلى صرف الأموال الطائلة.

طرق الحصول على شعرٍ ناعم
  • ماسك المايونيز: يزوّد المايونيز الشعر بالزيوت الطبيعيّة التي يحتاج إليها، ويمنحه النعومة والشعر الصحي اللّامع، كل الذي يجب فعله هو دهن الشعر كلّه بالمايونيز الكامل الدسم، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة ثمّ شطفه بالماء الدافئ، ومن ثمّ غسله بالشامبو والبلسم.
  • البيض: تدليك فروة الرأس والشعر بالبيض مرتين كلّ أسبوع يُعطي نتائج خيالية للشعر، إذ يُصبح ناعماً ومليئاً بالحيويّة، لأنّ البيض يحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنيّة التي تنشّط خلايا البصيلات، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، التي تؤخر نمو الشعر الأبيض، والكوليسترول الذي يجعل الشعر براقاً ومتألقاً وخالياً من القشرة.
  • قناع الجيلاتين: بخلط ملعقتين من الجيلاتين غير المنكه مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثم مسحه على الشعر وغسله بعد عشر دقائق بالماء الدافئ، يزوّد هذا القناع الشعر بالبروتين ويجعله ناعماً.
  • الألوفيرا: فوائد الألوفيرا كثيرة جداً لا سيّما للشعر، فهو مفيد لبصيلات الشّعر بشكلٍ كبير، ويسرّع من نمو الشعر ويجعله ناعماً وسلساً بشكلٍ طبيعي، كل ما يجب فعله هو مسح جل الألوفيرا على الشعر كله، وتركه لمدّة ساعتين، ثمّ غسله بالطريقة المعتادة.
  • زيت جوز الهند: من أفضل الزيوت للشعر، إذ إنّه يغذّي الشعر ويجعله ناعماً وذا رائحةٍ جميلة، فقط دهن الشعر بالزيت لمدّة ثلاثين دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع لمدّة شهر، سوف يُساعد الشعر بشكلٍ كبير ويجعله مغذَّياً وصحياً وجميلاً جداً.
  • خل التفاح: مرطّب ممتاز للشعر ويجعله ناعماً إذ إنه يُنظّف الشعر من كل المنتجات التجميليّة التي تغلّف الشعر، ويُساعد كذلك من التخلص من مشكلة قشرة الرأس.
  • المارجرين: من أبسط الطرق التي يُمكن أن تقوم بها السيّدات، هي أن دهن المارجرين على الشعر، وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة ثمّ غسله بالماء الدافئ، وهذه الطريقة هي من أسرع الطرق للحصول على الشعر الناعم.

المقالات المتعلقة بطرق للحصول على شعر ناعم