طرق لفرد الشعر

طرق لفرد الشعر

الشعر الناعم

ترغب معظم الفتيات بامتلاك شعرٍ ناعمٍ وجميل يسهل تصفيفه، لذلك يلجأن إلى صالونات التجميل واستعمال المستحضرات الخاصة بتمليس الشعر وفرده، إلّا أنّ اتباع مثل هذه الطرق يؤدي إلى تقصف شعرهن وإتلافه وتساقطه على المدى القريب. توجد هناك العديد من الوصفات الطبيعية سهلة التطبيق في المنزل سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال؛ حيث تمتاز هذه الوصفات بسرعة تحضيرها وتوافر مكوناتها إضافةً إلى تكلفتها الزهيدة.

وصفات طبيعية لفرد الشعر
  • أوراق الكرفس: أحضري كميّةً مناسبة من أوراق الكرفس المفرومة وضعيها في الماء لتستخرجي منها العصير، ثم ضعي عصير الكرفس في بخاخ واتركيه لمدة يومين، بعد ذلك وزعيه على شعرك ثم مشطيه باستعمال مشط ذي أسنانٍ واسعة، ودلكيه لعدة دقائق ثم غطيه بقبعة الشعر البلاستيكية واتركيه لمدة نصف ساعة وأخيراً اشطفيه بالماء.
  • زيت الخروع: امزجي ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من زيت فول الصويا، ثم ضعي المزيج في المايكرويف لمدة عشرين ثانية، بعد ذلك ادهني به شعرك ودلكيه لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء، واحرصي على تمشيطه وهو رطب ثم اتركيه ليجف.
  • خل التفاح: اخلطي كوباً من الماء وملعقتين من خل التفاح، ثم اغسلي شعرك باستعمال الشامبو بعد ذلك اشطفيه بمحلول الخل واتركيه ليجف تماماً.
  • هلام الصبار وزيت الزيتون: اخلطي كميّةً مناسبةً من زيت الزيتون ونصف كوب من هلام الصبار وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل إضافةً إلى خمس قطرات من زيت خشب الصندل، ضعي المزج على شعركِ ثم دلكيه، بعد ذلك غطيه بقبعة الشعر، واتركيه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ثم اغسليه جيداً بالماء.
  • زيت الزيتون والبيض: اخلطي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبيضتين خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج على شعركِ وفروة رأسك ومشطيه بشكلٍ جيد، غطي شعرك باستخدام كيس بلاستيكي ثم اتركيه لمدة خمس وأربعين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالشامبو.
  • الحليب: اخلطي كوباً من الماء ونصف كوب من مسحوق الحليب خلطاً جيداً، ضعي المزيج في بخاخ ثم وزعيه على شعركِ ومشطيه ويُفضّل أن تتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء، كما يُمكنكِ مزج كوبٍ من الحليب مع ملعقةٍ كبيرة من عسل النحل وكميّةً مناسبة من هريس الفراولة الطازجة، ثمّ طبقي المزيج على شعرك وغطيه بمنشفة الشعر واتركيه لمدة ساعتين، بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء ثم مشطيه باستعمال مشط واسع الأسنان.
  • زيت السمسم وزيت جوز الهند: امزجي كميّاتٍ متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم، ثم ضعي المزيج في المايكرويف لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك ادهني شعركِ بمزيج الزيوت الدافئ، ومشّطي شعركِ وغطّيه بمنشفة مبللة بالقليل من الماء الفاتر واتركيه لمدة أربعين دقيقة، وأخيراً اشطفي شعركِ جيداً بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بطرق لفرد الشعر