طريقة ترطيب الشعر

طريقة ترطيب الشعر

يتعرض الشعر إلى عوامل الطبيعة المختلفة بشكل دائم، ويعمل اختلاف الفصول الأربعة، واختلاف معدلات الحرارة والرطوبة وغيرها على تقصف الشهر وجفافه، ويعمل ذلك على فقدان رطوبة الشعر، وبالتالي فقدانه لشكله الجميل الرائع بسبب الجفاف الذي يصيبه، ولأنّ النساء كثيرًا تهتم كثيرًا بشكلها وجمالها، لابد لها أن تولي شعرها عناية خاصة، ولابد أن تعمل على ترطيبه بشكل دائمًا، وهناك العديد من الطرق والوصفات التي تعمل على ترطيب الشعر، واستعادة رونقه وجمالًا، ولهذا سنقدم لك سيدتي مجموعة رائعة من الخلطات والتي تخلو من الكيميائيات المضرة بالشعر، والتي تعمل على ترطيبه، ومن أهم مميزاتها أنّك تستطيعين تحضيرها في المنزل.

خلطات طبيعية لترطيب الشعر

  • البيض وزيت الزيتون
  • نقوم بتحضير 2 صفار بيضة، مع 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ونقوم بخلطه جيدًا، ونتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بشطفه جيدًا باستخدام الماء البارد والشامبو.

    ولصفار البيض أهمية كبيرة في عالم الجمال، فهو يدخل في تحضير الكثير من الخلطات والوصفات الخاصة بالبشرة والشعر والجمال؛ وذلك لاحتوائه على كمية بروتين كبيرة، والشعر يتكون أساسًا من البروتين.

    هذا ويعمل زيت الزيتون على إمداد الشعر بالرطوبة، اللمعان، ويعيد له بريقه وتألقه.

  • الموز مع زيت اللوز الحلو
  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة زيت لوز حلو مع كمية مناسبة من الموز المهروس، ويفضل استخدام موزة واحدة فقط، وندهن بهذا الخليط الشهر لمدة حوالي نصف ساعة، ثم نقوم بشطفه جيدًا.

    لماذا الموز؟، يعتبر الموز مقوي للشعر حتّى جذوره، فهو يعمل على تغذيته.

    بماذا زيت اللوز الحلو؟ لأنّه يعمل على ترطيب الشعر وإكسابه النعومة.

  • العسل وزيت جوز الهند
  • قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل، وزيت الجوز الدافئ، وبللي بهما شعرك لـ 40 دقيقة، ثم قومي بشطفه جيدًا.

    يعتبر العسل مع زيت جوز الهند العلاج الأفضل لمشكلة الشعر التالف، ويعمل على إعادة الرطوبة للشعر.

  • الزبادي
  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع كوب واحد من الزبادي، وندهن به الشعر، ونتركه لمدة نصف دقيقة، ثم نزيله بعد هذه المدة.

    يحتوي الزبادي على كميات كبيرة من البروتينات التي تعتبر المكون الأساسي للشعر، ولذلك فيعمل الزبادي على ترطيب الشعر.

  • حمام الزيت الساخن
  • يعتبر حمام الزيت الساخن من أهم الوسائل الطبيعية لترطيب الشعر الجاف وتنعيمه، ويستخدم في ذلك زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت الخروع، أو زيت جوز الهند، أو يمكنك استخدام مزيج من الزيوت السابقة معًا؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج. دفأ الزيت لمدة 30 ثانية باستخدام جهاز الميكروويف، ثمّ أدلك به شعرك وفروة رأسك جيدًا، ثم قم بتغطية شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسله باستخدام الشامبو.

    بهذه الطرق والإرشادات المختلفة نستطيع الحصول على شعر رطب، وناعم، وعلاج جفاف الشعر والمظهر السيء نتيجة ذلك.

    المقالات المتعلقة بطريقة ترطيب الشعر