كيف أحصل على شعر ناعم كالحرير

كيف أحصل على شعر ناعم كالحرير

مشاكل الشعر

هناك العديد من مشاكل الشعر التي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء؛ كجفافه وتقصّفه وتلفه وبهتانه، وتُعرف المرأة بأنّها دائمة الاهتمام بنفسها أكثر من الرجل، وخاصّةً فيما يتعلّق بمظهرها الخارجي؛ فاستخدام الصبغات ومجففات الشعر والتعرّض للشمس لوقت طويل أهمّ أسباب تلف الشعر وبهتانه وجفافه، وبالتالي يصعب التحكم به وترتيبه.

تبحث أغلب السيّدات عن طرق لتنعيم الشعر والحصول على شعرٍ كالحرير دون استخدام المواد الكيميائية، والبحث عن الطرق الطبيعية التي تمنحه المظهر الأخّاذ والرونق واللمعان. سنذكر خلال هذا المقال طرقاً طبيعيّةً للحصول على شعر أملس كالحرير.

طرق الحصول على شعر ناعم كالحرير
  • خلطة قشور الموز والتفاح: تقشر الموزة وتترك القشرة حتى تجف تماماً، ثم تطحن لتصبح كالبودرة، ومن ثم تقشر حبة من التفاح وتسلق جيداً، ثم تُهرس وتضاف إليها ملعقة كبيرة من بودرة الموز، ثم يقسم الشعر ويوزع الخليط عليه بالكامل بدايةً من الجذور وحتى أطرافه، ثم تُترك الخلطة لساعة كاملة، ثم يُغسل الشعر، مع تكرار الخلطة مرة أسبوعياً سيتم الحصول على النتائج المذهلة والملمس الناعم كالحرير.
  • يخلط مخ عظم البقر مع زيت الزيتون جيداً، ثم يوضعان في قدر، ويوضع القدر على نار هادئة، ثم يترك الخليط ليبرد، ويدهن على الشعر المبلل والنظيف، ويترك يوماً كاملاً ثم يُغسل الشعر.
  • يخلط كلٌّ من: زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز بكميات متساوية، ويدهن الشعر بخليط الزيوت بشكل يومي، ويستخدم مرة أسبوعياً كحمام زيتي، ثم يغسل الشعر؛ فهذه الزيوت قادرة على تخليص الشعر من التجاعيد وزيادة نعومته عند المواظبة على استخدامها.
  • يخلط صفار بيضة واحدة مع زيت الزيتون والمايونيز، وتوضع الخلطة على الشعر قبل ساعة من غسله.
  • توضع في إناءٍ صغير زبدة وزيت الزيتون، ويوضع الإناء على النار الخفيفة حتى تذوب الزبدة، ثم يضاف إلى الخليط صفار بيضة، وتخلط المكونات جيداً، ويدهن الشعر بالخليط ويترك لثلاث ساعات ثم يغسل، وتستخدم الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.
  • تخلط ملعقتان كبيرتان من العسل في كوب من الماء الدافئ، ثم يشطف الشعر بالمزيج بعد غسله مباشرة، ويترك دون غسل الشعر بعد وضع المزيج.
  • يُخلط خمسون غراماً من زيت السمسم مع خمسٌ وعشرون غراماً من الأملج المطحون، ويُدهن الشعر بالخلطة جيداً، ويترك على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو الخاص بنوعية الشعر.
  • تخلط بيضة واحدة باللبن الزبادي، ثم يدهن الشعر بالخلطة، ويترك لساعة، ثم يُغسل الشعر جيداً.
  • تخلط ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثمّ يُدهن الشعر، ويوضع على الرأس كيس بلاستيكي ويترك لمدّة ربع ساعة، ثمّ يُغسل.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على شعر ناعم كالحرير