طرق سهلة لتنعيم الشعر

طرق سهلة لتنعيم الشعر

تنعيم الشّعر

عندما يكون الشّعر جافاً أو متقصفاً فإنه يكون أكثر عُرضةً للخشونة، والتشابك، وصعوبة التمشيط كما أنّه يكون فاقداً للنعومة واللمعان والصحة والرطوبة والحيوية الذي تجعل منه شعراً جميلاً لافتاً للأنظار.

تنعيم الشّعر يُقصد به بذل قُصارى الجهد من قِبل المرأة للحصول على شعرٍ ناعم الملمس، سهل التَّسريح، ذو مظهرٍ أكثر انسيابيةً ويتمتع بالصحة واللّمعان والترطيب والحيوية، لذلك تلجأ المرأة للعديد من الوسائل في سبيل الوصول إلى هذه الغاية من زيارة صالونات التجميل أو استخدام السشوار أو تمليس الشّعر بالكيراتين والسليكون وجميعها مكلفةً ماديّاً، أو اللجوء إلى الوصفات الطبيعيّة الأقل تكلفةً والأكثر أماناً.

طرق سهلة لتنعيم الشّعر
  • قناع البيض؛ قومي بخفقِ بيضةٍ كاملةٍ ثم أضيفي لها بضع قطراتٍ من زيت اللافندر وزيت الزيتون وزيت الخروع أو أيّ زيتٍ أو زيوتٍ أخرى، تُخفق جيداً وتُطبق على الشّعر ابتداءً من الجذور وحتى الأطراف، ثُم تُغطى بقبعة الإستحمام لمدة نصف ساعةٍ ثُم يُغسل، رائحة البيض ستزول بمجرد أنْ يجفَ الشّعر.
  • قناع الموز والأفوكادو؛ قومي بهرس حبةٍ ناضجةٍ من كلٍ من الموز والأفوكادو واخلطيهما جيداً، ولمزيدٍ من الفائدة والتّنعيم يُمكنكِ إضافة ملعقةٍ من العسل الطبيعيّ ثُمّ يُطبق القِناع على فروة الرأس لمدّة عشر دقائق إلى رُبع ساعةٍ ثُمّ يُغسل.
  • قناع الموز والزيوت؛ ضعي في الخلاط الكهربائيّ قشور موزتين، وأضيفي لهما كميةً من زيت جوز الهند وزيت الزيتون؛ بحيث يُمكن خلطهما حتى تتكونَ مادةً هلاميّةً، ضعي الخليط الهلاميّ على نارٍ منخفضةٍ حتى يصل إلى درجة الغليان على مهلٍ، ارفعيه عن النَّار ودعيه يبرد، طبّقي القِناع على فروة رأسكِ وأطراف شعركِ، ثمّ ضعي قُبعة الاستحمام مدةً لا تقلُ عن ساعةٍ ثُم يُغسل، يُنصح بتكرار الوصفة بصورةٍ يوميّةٍ إن أمكن.
  • قناع البقدونس؛ أضيفي البقدونس المفروم إلى الماء ودعيه يغلي على النَّار لعدة دقائق، ثُمّ أضيفي ملعقةً من زيت جوز الهند ومثلها من الجليسرين، ودعيه يغلي مرةً أخرى، ارفعيه عن النَّار ودعيه يبرد ثُمّ طبقي القناع على الشّعر.
  • قناع المايونيز؛ اخلطي في طبقٍ كميةً تتناسب مع طول شعركِ من كلٍّ من المايونيز، وزيت الخروع، وكريم الشّعر، وزيت الزيتون بنسبٍ متساويةٍ تُخلط جيداً ثمّ تُطبّق على الشّعر من الجذور حتى الأطراف لمدّة نصف ساعةٍ مع تغطية الشّعر بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر فالبارد مع استخدام الشامبو الغنيّ بالزيوت المُرطّبة والبلسم، رائحة المايونيز ستزول بمجرّد أن يجفّ الشعر تماماً.

المقالات المتعلقة بطرق سهلة لتنعيم الشعر