طرق فرد الشعر المجعد

طرق فرد الشعر المجعد

الشعر الناعم والكثيف

يُجمع مُعظم الناس على أنّ الشعر الناعم والكثيف من أهم علامات الأنوثة والجاذبية عند المرأة؛ لذا تحرص جميع النساء على بقاء الشعر صحياً أملساً طوال الوقت، ولكن الكثير من العوامل المحيطة تُعجّل في تلف الشعر وزيادة خشونته، وظهور تجعيدات غير منتظمة فيه تُفقده بريقه وجاذبيته، وتعُرّض المرأة للإحراج أمام الآخرين.

تحدث مشاكل الشعر بسبب زيادة استخدام مثبتتات الشعر والكريمات الكيماوية الضارة، إضافةً إلى التيارات الهوائية الباردة، وأشعة الشمس الحارقة التي تفقد الشعر حيويته، كما أنّ الغذاء غير الصحيّ يُقلّل وصول المعادن والفيتامينات للشعر ممّا يتسبّب في تلف الشعر وحدوث مشاكل أخرى كالتساقط والفراغات وغيرها.

طرق فرد الشعر المجعد
  • خلطة الأفوكادو والموز: ويتمّ عمل هذه الخلطة بمزج حبّة مهروسة من الموز مع حبة واحدة من الأفوكادو بعد تقشيرهما، ثمّ طحنهما جيداً بالخلاط الكهربائي، مع إضافة القليل من اللبن الزبادي على الخليط لجعله أكثر مرونة، وبعدها يُطبّق الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى نهاية الأطراف ويترك لساعات ثمّ يُشطف بالماء الفاتر، ثمّ تُكرّر هذه الطريقة مرّةً واحدة كل أسبوع؛ فهي تُحسّن نوعية الشعر وتنعمه وتخلصه من التجعيدات والخشونة المرافقة لها خلال فترة قصيرة.
  • خلطة اللبن والعسل: يتمّ خلط كميّاتٍ متساوية من اللبن مع عسل النحل الطبيعي في وعاء إلى أن يصبح مزيجاً متماسكاً، ثمّ يُفرد على كامل الشعر ويترك لمدّة تتراوح بين 20-30 دقيقة تقريباً، ثم يغسل الشعر جيداً بشامبو لطيف مع الماء الفاتر؛ فهو يغذّي الشعر ويُحسّن ملمسه ويعطيه مظهراً جذاباً متألقاً.
  • خلطة عشبة الأملج وزيت السمسم: ويتم ذلك بخلط كميّةٍ من مطحون هذه العشبة تعادل 25 غراماً تقريباً مع ملعقتين من زيت السمسم، ثمّ يُفرد الخليط على الشعر مع فرك فروة الشعر بها، ثمّ يُترك على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر، وبعدها يغسل الشعر بالشامبو؛ هذه العشبة تشبه إلى حدٍّ كبير جوزة الطيب وهي ذات فعالية عالية في تنعيم الشعر وفرد تجعيداته في وقتٍ قياسي.
  • خلطة زيت الزيتون: وفيها يُفضّل تدليك الشعر المجعد بالقليل من زيت الزيتون بمعدّل مرتين في الأسبوع قبل غسله بالشامبو؛ فهو يُغذّي الشعر ويمنحه القوة واللمعان والحيوية، كما أنّه يُنعّم الشعر ويقضي على تجعيداته ويخلصه من الخشونة أيضاً.
  • خلطة زيت اللوز والبيض: وذلك بخلط بيضةٍ واحدة مع مقدار ربع كوب من زيت اللوز، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وعلى جذوره لمدّة تُقارب نصف ساعة، ثمّ يُغسل جيداً بالشامبو للتخلّص من رائحة البيض، مع تكرار العمليّة مرّةً واحدة أسبوعياً لفرد الشعر المجعد وتمليس الشعر وزيادة نعومته.

المقالات المتعلقة بطرق فرد الشعر المجعد