تمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع

تمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع

السمنة والكرش

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة وظهور الكرش، وذلك يُسبّب لهم الكثير من الانزعاج والإحراج؛ حيث تتكوّن هذه الدّهون لديهم بسبب العديد من الممارسات الخاطئةِ في تناول الطّعامِ، أو قلّةِ الحركةِ، أو بسبب العديد من العوامل الوراثية. سنتحدّث خلال هذا المقال عن التّمارين الرّياضية التّي يُمكن ممارستها للتخلّص من دهون البطن نهائياً للحصول على بطن مسطح خالٍ من الدهون.

تمارين للتخلص من الكرش في أسبوع
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ مع أخذِ شهيقٍ وزفير، ووضع اليَدين أسفل الرّأس، وتحريك القدم اليمنى باتجاه اليد اليسرى، مع رفع الرّأس عن الأرض وتحريك القدم اليسرى باتجاه اليد اليمنى، وتُكرّر الحركةُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ مع أخذ استراحةٍ كل عشر دقائق.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ على الظّهر مع مدّ اليدين إلى الخلف باتجاه الرّأس بشكلٍ مستقيم، وترفع اليدان إلى الأمام مع الرّأس باستخدام عضلات البطن مع الشّدّ عليها، فيساعد هذا التمرين على شدّ عضلاتِ البطنِ.
  • إحضار كرةِ تدريبٍ كبيرةٍ والاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ مع إمساك الكرة باليدين ووضعها فوق منطقة البطن، وتُمرّرُ الكرةُ من اليدين إلى القدمين مع رفعِ الجسمِ والضّغطِ على عضلات البطن.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ وإحضار كرةٍ وتثبيتها بين القدمين، ورفع الجسم السّفلي إلى الأعلى باستخدام الكرة، ويُمارس التّمرين لمدةِ عشرِ دقائقَ؛ حيث إنه يساعدُ على تحريك عضلاتِ البطنِ السّفليةِ وحرق الكثير من السّعرات الحرارية.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ بالقرب من حائطٍ، ورفع القدمين بزاوية 90 درجةً، ومحاولةَ لمسِ الكاحل الأيمن باليد اليسرى، والكاحل الأيسرِ باليدِ اليمنى، فيساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات البطن وتقويته.
  • ثثبيت اليدين على السّتاند الخاص، ورفعُ القدمين باتجاه الصّدر مع شدّ عضلات البطن، ويُمارس التّمرين لمدةِ نصف ساعةٍ مع أخذِ استراحةٍ كل عشر دقائق، فيساعد هذا التّمرين على بناءِ عضلاتِ البطن، والتّخلص من الدّهون المتراكمة في منطقةِ البطن بشكلٍ سريع.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ ووضع اليدين على الرّأس، ورفع القدمين معاً عن الأرض باتجاه الصّدر وبشكلٍ مستقيم، ويمارس التّمرينُ لمدةِ نصفِ ساعة.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ صلبةٍ، ووضع اليدين بجانب الظّهر بشكلٍ مستقيم، ورفع الجزءُ السّفلي من الجسم بشكلٍ كاملٍ بزاويةِ 90 درجة، ويمارسُ التّمرينُ لمدةِ عشرِ دقائق، وتؤخذُ استراحةٌ لمدةِ خمسِ دقائق، ويمارس التّمرين مجدداً لمدةِ عشرِ دقائق.
  • الاستلقاء على البطن، ورفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى، واليد اليسرى مع القدم اليمنى، ويُمارس التّمرين لمدةِ نصفِ ساعةٍ مع أخذِ استراحةٍ كل عشرِ دقائق.

المقالات المتعلقة بتمارين رياضية لإزالة الكرش في أسبوع