ما هي أفضل طريقة للتخلص من الكرش

ما هي أفضل طريقة للتخلص من الكرش

الكرش

يعتبر الكرش من المشاكل المزعجة التي تصيب كلّاً من الرجال والنساء، حيث إنّ هذه المشكلة منتشرةٌ بشكلٍ كبيرٍ في كافة أنحاء العالم، ويعود السبب في ذلك إلى طبيعة الاطعمة التي يتناولها البعض، أو عدم ممارسة الانشطة البدنية، والجلوس لفتراتٍ طويلةٍ، أو لبعض العوامل الوراثية، وللتخلص من مشكلة الكرش وزيادة الوزن يجب اتباع بعض الطرق والعادات بشكلٍ يوميّ، وسنذكر في هذا المقال بعض الطرق والوصفات الطبيعية للتخلّص من هذه المشكلة.

خطوات للتخلص من الكرش
  • الالتزام بتناول وجبة الإفطار، حيث إنّ وجبة الإفطار هي الوجبة الوحيدة التي يحرقها الجسم على مدار اليوم، مع الالتزام بممارسة رياضة المشي، وتحديداً في الصباح الباكر.
  • التحكم بالضغط اليومي، ويكون ذلك بتقليل نسبة الكورتيزول في الدم، حيث إنّ الكورتيزول يزيد نسبة الدهون في منطقة البطن، بالإضافة إلى أنّه من المهم تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الخضار والفواكه خلال اليوم، وذلك لما تحتوي على عناصر غذائية تساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى أنّها تسدّ الشهية.
  • شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء خلال اليوم، حيث إنّها تحسّن عملية الأيض، بالإضافة إلى أنّها تحسن الهضم.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ كثيرة، بالإضافة إلى أنّه يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بشكلٍ كاملٍ.
  • الحرص على البقاء نشيطاً، فالكسل هو صديق الكرش.

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش
  • النعناع: نخلط كميةً متساويةً من الزنجبيل الأخضر، والشاي الأخضر، والنعناع، ثمّ نضيف كميةً قليلةً من قشر الرمان المجفف والمطحون، ونضع الخليط في إبريق حراري، ونضيف إليه كميةً من الماء المغلي، ونشرب منه كلّ يومٍ في الصباح الباكر على الريق.
  • القهوة: نخلط في نصف كوبٍ من الماء الفاتر ثلاث ملاعق من القهوة، وندهن المزيج على منطقة البطن خلال الاستحمام، ويكون ذلك عن طريق الفرك مدّة عشر دقائق، ثمّ الاستحمام بشكلٍ عادي، وبعد مرور شهرين يتمّ ملاحظة النتيجة.
  • الليمون: ننقع قشر الليمون في نصف لترٍ من الماء، ونضيف إليه بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ونشرب المزيج كلّ يومٍ في الصباح الباكر.
  • الأعشاب: نخلط ملعقةً من الشاي الأخضر، وملعقةً من الزنجبيل المطحون، وملعقةً من النعناع المطحون، وملعقة من إكليل الجبل، وملعقة من البابونج، ولترين من الماء المعدني، ونضع المزيج على النار حتّى يصل مرحلة الغليان، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه مدّة أربعين دقيقة، ونصفيه، ونشرب منه ما يقارب أربعة أكواب خلال اليوم، حيث تُعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة المستخدمة في عملية التخلص من الكرش بسرعة.

المقالات المتعلقة بما هي أفضل طريقة للتخلص من الكرش