وصفة مجربة لإزالة الكرش

وصفة مجربة لإزالة الكرش

الكرش

يتكون الكرش نتيجةً لتراكم الدهون في منطقة البطن، ويعود السبب في ذلك إلى الزيادة في تناول الأطعمة غير الصحية كالوجبات السريعة، والحلويات المليئة بالسكريات الضارة، إضافةً إلى قلة الحركة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وقد يُسبب الكرش الإصابة بأمراضٍ خطيرة كتصلب الشرايين، والسكري، وارتفاع الضغط، لذلك يجب القضاء على الكرش، والتمتع بجسم مثالي صحي، لذلك سنذكر في هذا المقال بعضٍ الوصفات للتخلص من هذه المشكلة.

وصفات لإزالة الكرش
  • الكراوية: نحتاج لعمل هذه الوصفة ثلاث ملاعق من الكراوية، وكوباً من الماء، نضع الماء على النار إلى أن يغلي، ثمّ ننقع فيه الكراوية مدّة ساعة، ثم نُصَفي المزيج، ونشربه مباشرةً، ونشرب هذه الوصفة يومياً.
  • البابونج: نخلط ملعقةً من البابونج مع ملعقةٍ من الزعتر، وإكليل الجبل، وكوبأً كبيراً من الماء، ثمّ نضع الخليط في إبريقٍ على النار إلى أن يغلي، ثمّ نشرب الخليط مرتين في اليوم، صباحاً على الريق، ومساءاً قبل النوم مباشرةً.
  • الزنجبيل: نحتاج لتحضير هذه الوصفة، ملعقةً من البابونج، وملعقةً من النعناع المطحون، وملعقةً من الشاي الأخضر، وملعقةً من إكليل الجبل، وملعقةً من الزنجبيل المطحون، ولترين من الماء، نضع الماء على النار إلى أن يغلي، ثمّ نرفعه، ونُضيف إليه جميع المكوّنات، ونُغطيه مدّة أربعين دقيقة، ثمّ نُصفيه، ونشرب منه خمسة أكواب في اليوم.
  • القهوة: نُضيف ثلاث ملاعق من القهوة إلى نصف كوبٍ من الماء، وعند الاستحمام نفرك منطقة البطن به مدّة عشر دقائق، مع الحرص على أن يكون الجسم جافاً، ثمّ نستحم، ونُكرر الوصفة يومياً مدّة شهرين.
  • الليمون: نحتاج لعمل هذه الوصفة عصير ليمونة، وقشر ليمون، ونصف لترٍ من الماء، ننقع قشر الليمون في الماء، ثمّ نُضيف القليل من قطرات عصير الليمون إليه، ونشربه صباحاً على الريق.
  • قشر الرمان: نغلي كمياتٍ متساوية من الزنجبيل الأخضر، وقشر الرمان المجفف، والنعناع الأخضر، وبعد الغليان نُضيف ملعقةً من الشاي الأخضر إليه، ونشربه على فتراتٍ طيلة اليوم.
  • خل التفاح: ندهن منطقة البطن بخل التفاح، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع مدّة شهر.
  • الفاصولياء الخضراء: نسلق الفاصوليا الخضراء مع الكوسا، ثمّ نهرسهما بالخلاط الكهربائي، ونتناول كوباً من الخليط بعد تناول وجبات الطعام الرئيسية.
  • الكمون: نغلي القليل من النعناع الأخضر مع قشر البن، وقشر الرمان المطحون، وملعقةً من الكمون، وملعقةً من الشاي الأخضر، وملعقةً من البابونج، ثمّ نشرب كوباً من هذا الخليط يومياً.

المقالات المتعلقة بوصفة مجربة لإزالة الكرش