وصفات للتخلص من البطن

وصفات للتخلص من البطن

الزيادة في الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من الوزن الزائد في مناطق معيّنة من جسمه، وتكون ناتجة عن تراكم الدهون في هذه المناطق، لذلك يبحثون عن حلّ لهذه المشكلة التي تؤرّق أصحابها، بالإضافة إلى اختلاف أسبابها نذكر البعض منها الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة أثناء فترات العمل، تناول الوجبات الدسمة قبل النوم، مشاكل صحّية وغيرها الكثير، وسنتطرّق في هذا الموضوع إلى وصفات للتخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

خلطات للتخّلص من البطن
  • نضع كمية من الماء على نار هادئة حتى تغلي، ثم نضيف إليها أوارق الملفوف ونتركه حتى يصبح طرياً، ثم ندهن بها منطقة البطن بالقليل من خل التفاح، ونضع عليه أوراق الملفوف المسلوقة لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل، ونحمم الجسم بالماء الدافئ والصابون، ويجب شرب ماء الملفوف المسلوق يومياً.
  • نقطّع حبّة من الليمون الطازج وحبة من البرتقال الطازج إلى أربع قطع متساوية، ثم نضع خمسة أكواب من الماء النقي في قدر ونتركه على نار حتى يغلي بشكل كامل، ثمّ نضيف إليه قطع الليمون والبرتقال ونتركهم على النار لمدّة ثلاث دقائق، ثم نتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ونتناول منه كوباً بعد كل وجبة غذاء.
  • نمزج جيداً كوباً من الماء مع ملعقتين أو أكثر بقليل من عصير الليمون، ونشرب منه مرّة في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار ومرة قبل النوم مباشرة.
  • نضع لتراً من الماء في قدر ونتركه على نار هادئة حتى يغلي، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من قشر الرمان، وملعقة كبيرة من النعناع الأخضر، ونتركه على نار هادئة لمدّة ربع ساعة، ثم نصفّيه جيداً ونشرب منه ثلاث أكواب في اليوم.
  • نضع كمية من الميرمية في كوب من الماء المغليّ، ونتركه جانباً لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشرب منه مرتين في اليوم مرّة قبل تناول وجبة الغداء ومرة قبل تناول وجبة العشاء.
  • نضع ملعقة من بذور الكتان في كوب من لبن الزبادي أو في صحن من السلطة ونتناولها، مع ملاحظة عدم طحنها نهائياً.
  • نضع ثلاث ملاعق كيبرة من الشومر أو عشبة الشمر في كوب من الماء المغليّ، ونتركه لمدة ساعة أو أكثر بقليل، ونشرب منه مرة واحدة في اليوم.
  • نضع كوباً من الماء النقي في قدر مناسب، ونتركه على نار متوسّطة حتى يغلي، ثمّ نضيف إليه ملعقة كبيرة من الروز ماري، وملعقة كبيرة من الميرمية، وملعقة كبيرة من البابونج، ونترك المكوّنات تغلي مع بعضها البعض جيداً لمدّة عشر دقائق، ونشرب من هذا الخليط مرة في اليوم على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.

المقالات المتعلقة بوصفات للتخلص من البطن