وصفات شد البطن

وصفات شد البطن

البطن المترهل

البطن المترهّل من المشاكل كثيرة الانتشار بين كلا الجنسين ولكن عند النساء بنسبة أعلى من الرجال، وغالباً ما ينتج ترهل البطن عن خسارة الوزن، أو ضعف في عضلات البطن بسبب إهمال ممارسة التمارين الرياضيّة، أو نتيجة الحمل والولادة عند النساء، ولهذه المشكلة العديد من الحلول منها ممارسة التمارين الرياضيّة، ولكن هذه الطريقة قد لا تكون مجدية أو أنّها لا تلائم الأفراد الذين يعانون من مشكلة البطن المترهل، ومن الممكن أيضاً حلّ هذه المشكلة من خلال استخدام الوصفات الطبيعيّة، التي سنعرض بعضاً منها في هذا المقال.

وصفات لشد البطن
  • الكمون والليمون وهذه الطريقة تستخدم من خلال نقع ملعقة صغيرة من بذور الكمون، في كأس من الماء الساخن، ويضاف للمنقوع نصف ليمونة مشرّحة لدوائر، ويترك الكأس جانباً طوال الليل، وفي الصباح يشرب هذا المنقوع، ويجب الانتظام في تناول هذه الوصفة حتى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • بذرة الكتان وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى صحن من اللبن الزبادي أو السلطة وتناوله بشكل يومي، ويجب الحرص على أن تكون بذور الكتان بحجمها الكامل.
  • الماء والقهوة الناعمة تخلط ملعقتان كبيرتان من القهوة مع بعض الماء الساخن، بحيث تصبح ذات عجينة متماسكة، ثم يدلك البطن بهذه العجينة بشكل دائريّ ولمدة خمس دقائق لكلّ منطقة من البطن، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي وحتى الوصول للنتائج المرجوة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة غالباً ما تضفي على البشرة نعومة وملمساً رائعين.
  • وصفة الزنجبيل والشاي الأخضر تخلط ملعقة كبيرة من كلّ من الزنجبيل والشاي الأخضر، وقشر الرمان وكذلك بعض النعناع الطازج، تخلط المكوّنات بشكل جيد، ثم تضاف إلى كمية مناسبة من الماء، وتغلى بشكل جيد، ويشرب من هذا الخليط ثلاث مرات يومياً بعد تناول الوجبات، مع الحرص على عدم تحليته بالسكر.
  • وصفة زيت الهندباء تخلط مقادير متساوية من زيت كلّ من الزيتون، والشاي الأخضر، والزعتر، والهندباء، وإكليل الجبل أو الميرمية، أو البابونج، والحلبة، يحفظ الخليط في علبة نظيفة وذات إغلاق محكم، يدلك البطن بشكل دائري ولمدة خمس دقائق، وتكرر هذه الطريقة بصورة يوميّة ولمدّة لا تقل عن سنة.
  • وصفة خل التفاح تخلط كميات متساوية من كلّ من: زيت النعناع، وزين الليمون، وزيت النعناع، وخلّ التفاح، تخلط المكوّنات بشكل جيّد، ويدهن بها البطن، ويجب الحرص على الاستمرار في استخدام هذه الطريقة حتى الحصول على النتائج المرغوب بها، ومن الممكن أيضاً مزج زيت اللوز مع زيت الخردل وتدليك البطن به.

المقالات المتعلقة بوصفات شد البطن