هل زيت الزيتون ينعم الشعر

هل زيت الزيتون ينعم الشعر

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت عالية القيمة الغذائيّة، ويُستخرج زيت الزيتون من شجرة الزيتون وهي من الأشجار التي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسّط، لذلك يُعدّ الزيت المُنتج من هذه المنطقة من أجود أنواع زيت الزيتون. يُستخدم زيت الزيتون في المطبخ العالميّ والعربيّ بكثرة لفوائده الغذائيّة العديدة، حيث يخفّض زيت الزيتون الكولسترول في الدم ويقي من أمراض القلب، ويقوّي جهاز المناعة، ولزيت الزيتون العديد من الفوائد التجميليّة؛ حيث يؤخر ظهور التجاعيد، ويشدّ البشرة ويزيد صفائها ورطوبتها، ويعالج الشعر التالف، ويغذّي الشعر ممّا يزيد من نعومته وكثافته.

فوائد زيت الزيتون للشعر
  • يُعالج الشعر الجاف ويزيد من نعومته: لزيت الزيتون القدرة على علاج الشعر التالف والجاف، وذلك باستخدام زيت الزيتون مباشرةً على الشعر، بدهن الشعر بكميّة جيّدة من زيت الزيتون عالي الجودة، وتغطية الشعر بفوطة نظيفة وتركه مدّة ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر، كرّري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة يصبح الشعر رطباً.
  • يعالج الشعر المتطاير: يُستخدم زيت الزيتون لعلاج الشعر المتهيّش، وذلك بوضع القليل من زيت الزيتون على الشعر بعد الاستحمام مباشرةً واستخدام مشط صغير الأسنان لتمشيط الشعر.
  • يعالج القشرة: يساعد زيت الزيتون في ترطيب فروة الرأس، التي من الممكن أن تجفّ وتتأثر بسبب استخدام صبغات الشعر الكيميائيّة والمستحضرات الأخرى، ويساعد ترطيب البشرة في علاج مشكلة القشرة والتخلّص منها.
  • يستخدم كبلسمٍ طبيعيٍّ للشعر المُجعّد: من الممكن استخدام زيت الزيتون كبلسم؛ حيث يعتبر أفضل من استخدام البلسم الكيميائيّ، ويزيد زيت الزيتون مادة الكيراتين في الشعر ويملّسه ويسهّل تمشيطه، كما يقي أطراف الشعر من التقصّف.
  • يعالج تساقط الشعر: يعتبر زيت الزيتون من الحلول الجيّدة لمشكلة تساقط الشعر؛ حيث يُغذّي جذور الشعر بالعناصر الغذائيّة اللازمة لنموّ الشعر، استخدم زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر بفرك فروة الرأس به قبل الاستحمام، أو تسخينه مع القليل من الثوم المهروس وتركه حتّى يبرد، ودَهن فروة الرأس به وتركه مدّة ربع ساعة ثمّ غسله بالشامبو.
  • يزيد لمعان الشعر ويسرّع في تطويله: يُعطي زيت الزيتون الشعر مظهراً صحيّاً ولامعاً لاحتوائه على موادّ زيتيّة، ويعالج الشعر الباهت الذي يفقد لونه نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس والكلور الموجود في مياه المسابح، ويُستخدم زيت الزيتون في تحضير بعض الخلطات التي تساعد على تطويل الشعر؛ حيث يؤدّي وضع زيت الزيتون على فروة الرأس إلى نموّ الشعر بشكل سريع ويقوّي الجذور.
  • يعالج القمل والصيبان: يعتبر القمل من أخطر المشاكل التي من الممكن أن تصيب الشعر، والقمل هي حشرات طفيليّة تعيش على فروة الرأس وتتغذّى على دم الإنسان، ولزيت الزيتون القدرة في قتل القمل والقضاء عليه نهائيّاً.

المقالات المتعلقة بهل زيت الزيتون ينعم الشعر