مشروب للتخلص من الكرش

مشروب للتخلص من الكرش

الكرش

يعاني الكثير من السيدات والرجال من مشكلة بروز منطقة البطن بصورةٍ غير محببة، حيث تمنعهم من ارتداء ما يرغبون من الملابس، ناهيك عن المخاطر الصحيّة التي يسببها ظهور الكرش، حيث تزداد احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة؛ مثل السكريّ، والضغط، وأمراض القلب والكبد، وخمول الجسم، وغيرها، وللتخلص من الكرش يجب ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم، وتناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون القاسية في منطقة البطن، والتي سنذكرها في هذا المقال.

مشروبات طبيعية للقضاء على الكرش
  • امزجي ملعقة من مطحون عشبة إكليل الجبل وملعقة من مسحوق الزنجبيل وملعقة من مطحون النعناع وملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من البابونج، ثم أضيفي جميع هذه المكونات إلى لترٍ من الماء واغليها على النار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك صفي المزيج واشربي منه أربعة أكواب يومياً قبل تناول الوجبات بثلاثين دقيقة.
  • ضعي ملعقة من مسحوق القرفة وعصير ليمونة وملعقة من عسل النحل وأربعة أوراق من الخس وثمرتيْن من التفاح الأخضر وكمية مناسبة من أوراق البقدونس والنعناع، إضافةً إلى عوديْن من ثمار الكرفس وثمرتيْن من الكمثرى في لترين من الماء، ثم اغلي المزيج على النار لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك اخفقيه في محضرة الطعام، واستخدمي هذا الخليط كمشروب يومي لتتخلصي من الكرش خلال وقتٍ قصير.
  • ضعي في كوب من الماء المغلي ملعقة صغيرة من مطحون القرفة ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل وقطعتيْن من شرائح الليمون، وتناولي هذا المشروب ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الرئيسة بنصف ساعة، كما يمكنكِ إضافة ملعقة من العسل إلى المزيج لتحليته.
  • قطعي أربع حبات من الجزر على شكل دوائر ثم ضعيها في وعاء يحتوي على كأسين من الماء، اغلقي الوعاء جيداً وضعيه على نارٍ هادئة إلى أن ينضج الجزر، بعد ذلك ضعي المزيج في محضرة الطعام، واخلطيه جيداً لتحصلي على عصيرٍ مركز، وتناولي مقدار كوبيْن من عصير الجزر بشكل يومي.
  • احضري حزمة من البقدونس واغسليها جيداً، وبعد أن تجف ضعيها في وعاءٍ على النار وأضيفي إليها كمية مناسبة من الماء، اغلي المزيج لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد ثم صفّيه، واشربي عصير البقدونس صباح كل يوم قبل تناولكِ لوجبة الإفطار.
  • الشاي الأخضر: يُعد الشاي الأخضر من النباتات العشبية الفعّالة، حيث يساعد في حرق الدهون بشكلٍ سريع لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ضعي كمية مناسبة من أوراق الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء المغلي، وتناولي هذا المشروب ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات.
  • أكثري من شرب الماء بمعدل يتراوح من ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً، حيث يساعد الماء في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وتقليل كمية الطعام المُتناول.

المقالات المتعلقة بمشروب للتخلص من الكرش