ما هي اهمية الرياضة

ما هي اهمية الرياضة

الرياضة من الأمور المهمة في حياة الإنسان التي تدخل طعم الحياة على جسم الإنسان وتعيد له نشاطهُ وحيوتهُ . الرياضة عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يفعلها الإنسان ليعطي الجسم مجهود جسدي , والرياضة تعتبر مجموعة من القواعد أو ترفيهيّة أو تطوير المهارات أو بناء أجسام , وتختلف الرياضة من شخص إلى آخر إلى أهداف الشخص وحاجتهِ من الرياضة التي يمارسها . الرياضة بشكل عام تعطي جمال للجسم وتصقلهُ , وهناك رياضات تعطي الجمال للجسم مثل الجمباز وكمال الأجسام والفروسيّة , وهي طريقة للحفاظ على الجسم التي تعتبر نعمة من الله والحفاظ عليها .

فوائد الرياضة وأهميّتها
  • من الناحية العاطفيّة : فالرياضة تأثيرها نفسياً أكثر من الناحية الجسمانيّة لأنّ الشخص يشعر بها , فهي تقلل من القلق , والإجهاد والتعب ,وتقلل من الكآبة وتعطي الطاقة والقوة للجسم .
  • تحسين نوعية الحياه التي يعيشها الرياضي : فهي تعطي لون للحياة التي يعيشها الإنسان فعندما يمارس الشخص من ساعة إلى ساعتين الرياضة فهي تعطي روتين معيّن جيّد يعيشها الفرد والتي يستفيد فيها في بناء الجسم وتحسينهُ .
  • الرياضة أساس الصحّة : تعتبر الرياضة الخط الدفاع الأول للأمراض والمشكلات التي يواجهها الجسم من مشاكل مثل مرض السكري , وتزيد من قوّة القلب وتدفقهِ للدم ويصبح القلب أكثر كفاءة لتدفّق الدم والتي تؤدي بدورها بتحسين توزيع الأكسجين المذاب في الدم والعضلات .
  • المحافظة على وزن الجسم : الكثير يواجه مشاكل في وزن الجسم إن كان زائد أو ناقص فالرياضة أفضل وسيلة للحفاظ على الوزن ومن بعدها النظام الغذائي المستخدم .
  • النوم الجيد : تعتبر الرياضة أفضل وسيلة لمحاربة الأرق وذلك من دون أخذ عقاقير أو العلاج ويعتبر الرياضة هو العلاج الطبيعي لها .
  • تقوية الذاكرة : الرياضة مفيدة للعقل فهي تعمل على أن يتغذّى العقل ويزيد نشاطهُ مع الرياضة التي يمارسها الشخص والتي تؤدي إلى تقوية الذاكرة .
  • القوّة الجنسيّة : تعمل الرياضة على زيادة الحيوانات المنويّة التي ينتجها البويضات فهي مفيدة للذين يجدون الرغبة الجنسيّة وتقويتها .
  • المحافظة على المفاصل : الذين يمارسون الرياضة بشكل مستمر قليل ما يصابون في الآم المفاصل ومشاكلها .

فيديو عن أهميّة الرياضة للعقل

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أهمية الرياضة للعقل شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بما هي اهمية الرياضة