ما هو طول الانسان الطبيعي

ما هو طول الانسان الطبيعي

يتسائل كثير من الناس حول الأطوال الطبيعية ، حيث قد يشعر البعض منهم بأن طوله غير مناسب ( إما به زيادة أو به نقص ) ، و الحقيقة أن طول الإنسان الطبيعي لا يقاس برقم ثابت محدد ، و إنما يأخذ معدلا بين رقمين ، حيث يختلف هذين الرقمين أيضا بين منطقة جغرافية و أخرى على سطح الكرة الأرضية.

تلعب ظروف مناخية و طبيعية كثيرة في تحديد الطول الطبيعي للإنسان ، كذلك للوراثة دةر كبير في ذلك ، و لكن على الناس إدراك أن الطول الطبيعي له مدى كبير ، و كل طول واقع ضمنه يعتبر طولا طبيعيا.

تختلف المراجع في تحديدها للطول الطبيعي للإنسان، و منها ما يضع حسابات رياضية بالغة التعقيد لحساب الطول الطبيعي، و لكن حتى نفهم الأمر بشكل مبسط ما علينا سوى أخذ مدى الطول على أكثر من نطاق: نطاق المدى القريب و نطاق المدى المتوسط و نطاق المدى البعيد.

  • يعتبر المدى القريب للطول الطبيعي للإنسان 160 - 180 سنتيمتر.
  • يعتبر المدى المتوسط للطول الطبيعي للإنسان 150 - 190 سنتيمتر.
  • يعتبر المدى البعيد للطول الطبيعي للإنسان 140 - 200 سنتيمتر.

مما سبق يتضح لك ما يلي :

1. متوسط طول الإنسان الطبيعي 170 سنتيمتر، و هي حالة مثالية لا يشترط توفرها في كل الأشخاص.

2. الأشخاص اللذين طولهم بين 160 سنتيمتر و 180 سنتيمتر يعتبرون ضمن الطول الطبيعي و ليس لديهم أي مشكلة مع الطول.

3. الأشخاص الذين طولهم بين 150 سنتيمتر و 160 سنتيمتر لديهم قصر زائد قليلاً ، و الأشخاص الذين طولهم بين 180 سنتيمتر و 190 سنتيمتر لديهم طول زائد قليلاً.

4. الأشخاص الذين طولهم بين 140 سنتيمتر و 150 سنتيمتر لديهم قصر زائد واضح ، و الأشخاص الذين طولهم بين 190 سنتيمتر و 200 سنتيمتر لديهم طول زائد واضح.

5. الأشخاص الذين طولهم أقل من 140 سنتيمتر لديهم قصر زائد شديد جداً ( يسمون أقزاماً )، و الأشخاص الذين طولهم يزيد عن 200 سنتيمتر ( أي يزيد عن المترين ) يكون لديهم طول زائد شديد جداً ( يسمون عمالقة ).