كيف تكون البشرة نضرة

كيف تكون البشرة نضرة

مشاكل الجلد

في مرحلة من حياة كل منا لا بد له أن يعاني من أحد مشاكل الجلد مشكلة واحدة لفترة قصيرة أو مشاكل عدة ما إن تختفي إحداها لتظهر أخرى ، سواء أكانت المشكلة تتعلق بحب الشباب ، الجفاف أو الحساسية ، الإفرازات الزيتية أو التصبغات الجلدية ، هذه المشاكل تؤثر بشكل مباشر على البشرة الخارجية مما يسحب منها نضارتها ولكن سنتمكن من إعادة الحيوية لبشرتنا مع القليل من الإهتمام ستساعدك الإرشادات التالية على معرفة كيفية تقديم الرعاية الصحيحة للوجه و الحصول على بشرة ندية .

العناية بالبشرة

في البداية يجب عليك معرفة أن العناية بالبشرة لا يحدث في يوم وليلة ، بل يجب تخصيص الوقت للعناية بالبشرة بشكل يومي وأسبوعي ، في البداية وقبل تحديد الروتين المتبع فعلينا فهم البشرة وفهم المشاكل التي نعاني منها السبب لها والحل الأنسب ، إنظر نظرة فاحصةً على بشرتك ، كيف تراها هل هي جافة تشعر بالحرق أو لسعة خفيفة جراء جفافها ؟ ، أم هل تستيقظ صباحاً لتجد بقعاً من الزيت جوار منطقة الأنف قريباً من الخدين ؟ ، هل تتواجد مسامات كبيرة على وجه أو ندوب ؟ ، ماذا عن الحبوب هل بشرتك صافية أم بها حبوب صغيرة على الجبين ؟ والتي تظهر عادةً نتيجة تعرضنا لشمس ، أم هي حبوب دهنية ظاهرة في الخدين أو على الذقن؟ أم هي حبوب ناتجة عن الحساسية ؟ بإجابتك للأسئلة السابقة تكون قد حددت المشاكل مما يسهل عليك وضع روتين يعالج المشاكل المتواجدة شيئاً فشيء.

معرفة أنواع البشرة

إنّ معرفة أنواع البشرة يساعدك على فهم بشرتك بشكل أفضل لوضع الروتين المناسب للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها :

  • إذا كنت من أصحاب البشرة العادية فأنت محظوظ ؛ فلن تواجه مشاكل الزيت الصباحي ، والمسامات الكبيرة ، فعادةً ما يتمتع أصحاب البشرة العادية بمسام صغيرة ، عادةً ما تكون لون هذه البشرة ذات طبيعة جيدة .
  • البشرة الحساسة تميل إلى أن تكون رد فعل قوي إتجاه أمور بسيطة ، ولا تعتبر ذو إهتمام بالنسبة لأنواع البشرة الأخرى ، وقد تعاني هذه البشرة من الجفاف أو يعاني أصحابها من الشعور بالحكة أو التهيج وفقاً لأحوال الطقس ونمط الحياة المتبع والمنتجات المستخدمة على البشرة .
  • البشرة الجافة عادة ما تشعر بأنها مشدودةً بعد التطهير ، ويمكن أن تعاني من خشونة الملمس أو تشقق ، وخاصةً عند التعرض للطقس البارد أو الهواء الجاف.
  • البشرة المختلطة حيث تجد بأنّ البعض يمتلك بشرة دهنية في منطقة وجافة في منطقة أخرى ، حيث تكون المنطقة دهنية من جانبي الأنف إلى رؤوس الخدين وجافة في منطقة الجبين وإمتداد الانف على شكل حرف"T".

المقالات المتعلقة بكيف تكون البشرة نضرة