كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية

كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية

محتويات
  • ١ كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية
    • ١.١ ماسك التقشير المنزلي
    • ١.٢ ماسك للتخلص من الحبوب
    • ١.٣ ماسك تنعيم الوجه
    • ١.٤ ماسك للتخلص من حروق الشمس
    • ١.٥ ماسك لنضارة البشرة
    • ١.٦ ماسك العسل لشد الوجه
كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية

كل أنثى تبحث عن جمالها، وتجرب الكثير من المستحضرات التجميلية والوصفات المنزلية، ومنها ما يأتي بنتائج فورية ومنها لا يضر ولا ينفع، إليكِ سيدتي اليوم أسهل الوصفات التي يمكنك إعدادها في المنزل والحصول على نتائج رائعة.

ماسك التقشير المنزلي

يتكون هذا الماسك من مكونات طبيعية لا تضر البشرة نهائياً، بل على العكس تماماً فائدتها أكثر من ضررها، إليكِ وصفة الليمون والسكر للتقشير: قومي بمزج معلقتين من عصير الليمون مع معلقة صغيرة من السكر وحركي المزيج جيداً، ثم قومي بوضعه على وجهك وفركه بحركة دائرية للحصول على أفضل النتائج، قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر بعد ربع ساعة من وضعه. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.

ماسك للتخلص من الحبوب

قومي بوضع القليل من قطرات الماء المعقم على حبوب الدواء (البنادول أو الريفانين) واطحنيها إلى أن تصبح على شكل خليط كريمي، ثم ضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق، قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء الفاتر. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.

ماسك تنعيم الوجه

إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة ناعمة قومي بدهن وجهك ويديك بالفازلين، يومياً قبل الذهاب إلى النوم وتجنبي الخروج في الصباح دون غسله بالماء جيداً.

ماسك للتخلص من حروق الشمس

قومي بخلط كمية من الباكنج باودر مع الماء إلى أن يصبح مزيجاً كريمياً، وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.

ماسك لنضارة البشرة

قومي بفصل بياض البيض عن صفاره، ثم قومي بتحريك البياض بسرعة الى أن تحصلي على رغوة خفيفة، ثم ضعيه على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء ولا تستخدمي أي معطرات مع الماء عند غسله لتجنب وقوع الأضرار. كرريها ثلاث مرات أسبوعياً لأفضل النتائج.

ماسك العسل لشد الوجه

قومي بمزج معلقتين من العسل مع معلقة من الليمون ومعلقة من زيت الزيتون ألى أن يصبح الخليط متجانساً، ثم ضعيه على وجهك لمدة أربعين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.

وصفات الجمال كثيرة حيث إنّها لا تعد ولا تحصى، لكن تذكري دائماً أن الأطعمة الصحية لها دور كبير جداً في إضفاء النضارة والصفاء على البشرة.

المقالات المتعلقة بكيف أجعل بشرتي نضرة وصافية