كيف تتم إزالة الحبوب من الوجه

كيف تتم إزالة الحبوب من الوجه

محتويات
  • ١ حبوب الوجه
  • ٢ كيفيّة إزالة الحبوب من الوجه
    • ٢.١ الملح
    • ٢.٢ بياض البيض
    • ٢.٣ الكربونة
    • ٢.٤ الزبادي
    • ٢.٥ الشوفان
حبوب الوجه

يعاني العديد من الناس من مشكلة ظهور الحبوب على الوجه، وهي عبارة عن دهنيات وزيوت متراكمة، يفرزها الجسم على شكل بثور صغيرة تظهر عادة على الوجه، فتسبب الضيق لمظهرها المزعج، وقد تترافق بآلام خفيفة عند لمس البشرة.

يلجأ الكثيرون لاستخدام الكريمات والمستحضرات الكيماوية للتخلص من حبوب الوجه؛ لكنّها في كثير من الأحيان لا تُعطي نتائج جيدة، كما أنّها لا تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وقد تسبب التحسس، في الوقت الذي تعتبر فيه المواد الطبيعية هي الأكثر فعالية وأماناً، وفي هذا المقال سنقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة الحبوب.

كيفيّة إزالة الحبوب من الوجه الملح

للملح تأثير قوي في القضاء على الجراثيم والبكتيريا، وإذابة الدهون والزيوت الزائدة في الجلد، و معالجة التهابات البشرة خلال فترة قصيرة جداً، فهو يحتوي على خصائص مطهرة طبيعياً، أمّا عن طريقة استخدامه فتكون بخلط ملعقة كبيرة من الماء، مع ملعقتين صغيرتين من الماء، ودهن الخليط على أماكن الحبوب بلطف، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ثلث ساعة.

بياض البيض

يعتبر زلال البيض من أفضل المواد الطبيعيّة التي يمكن استخدامها لعلاج البشرة وتنظيفها، وهو يدخل في تحضير العديد من الوصفات التجميليّة والمغذية للجلد، وذلك بدهن الوجه بكمية مناسبة من بياض البيض، وتركه لمدة عشرين دقيقة حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، مع الحرص على عدم استخدام هذه الوصفة من قِبل الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة تجاه البيض.

الكربونة

تحتوي الكربونة على نسبة جيدة من المواد المطهّرة والقابضة التي تزيل الحبوب وآثارها بشكل نهائي، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من كربونة الطعام، مع ملعقتين صغيرتين من الماء، ثمّ فرد الخليط على الوجه بعد غسله وتجفيفه جيداً، وغسله بالماء البارد بعد مضي ثلث ساعة.

الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك، والذي يقضي على البكتيريا المسؤولة بشكل رئيسي عن ظهور الحبوب، بالإضافة إلى أنّه مرطب طبيعي للجلد والبشرة، ويمكن استخدام الزبادي في علاج الحبوب بخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ودهن الخليط على الوجه، ثمّ غسله بالماء الدافئ، مع الحرص على تطبيق الوصفة بشكل يومي.

الشوفان

يدخل الشوفان في كثير من الوصفات التجميليّة والعلاجيّة؛ لما يحتويه من عناصر غذائيّة عالية القيمة، أمّا عن استخدامه فيكون بخلط ملعقة كبيرة من حبوبه المسحوقة مع ملعقتين صغيرتين من الماء، وتطبيق الخليط على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه، ثمّ تركه لمدة عشرين دقيقة، وغسل الوجه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بكيف تتم إزالة الحبوب من الوجه