حل مشكلة حبوب الوجه

حل مشكلة حبوب الوجه

محتويات
  • ١ حبوب الوجه
  • ٢ وصفات لحل مشكلة حبوب الوجه
    • ٢.١ عصير الخيار
    • ٢.٢ البصل
    • ٢.٣ ماء الورد وعصير الليمون
    • ٢.٤ الأسبرين
    • ٢.٥ العسل والقرفة
    • ٢.٦ صودا الخبز والماء
حبوب الوجه

لا شك أنّ حبوب الوجه من أكثر مشكلات البشرة انتشاراً وخاصّة بين فئة الشباب، حيث تعتبر فترة المراهقة هي المرحلة الحرجة التي يمرّ بها الإنسان، وعلى الرغم من ذلك فإنّ الحبوب يمكن أن تظهر في مراحل عمريّة مختلفة، وتؤدّي ظهور الحبوب في الوجه إلى الإصابة بالتوتر وعدم الثقة بالنفس، وخاصّة أنّها تؤثر سلباً على جمال الشخص، وتتوفر حالياً الكثير من المنتجات وكريمات التجميل التي تساعد في التخلص من حبوب الوجه، ومن خلال المقال اخترنا لكم بعض الوصفات الطبيعيّة الآمنة التي تحل مشكلة الحبوب في الوجه دون ترك أيّة آثار جانبيّة.

وصفات لحل مشكلة حبوب الوجه عصير الخيار

تقشير حبة من الخيار وتقطيعها إلى شرائح، ثمّ وضعها في الخلاط الكهربائي واستعمالها كقناع يفرد على الوجه بالكامل بواسطة قطعة من القطن، مع مراعاة التركيز على أماكن الحبوب، ثمّ تركها لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

البصل

تقشير حبتين من البصل وتقطيعهما، ثمّ وضعهما في وعاء على النار مع كميّة مناسبة من الماء، وترك المزيج على نار هادئة لدقائق معدودة، ثمّّ ترك البصل حتّى يبرد، ثمّ وضعه على أماكن الحبوب في الوجه ولفه بواسطة شاش طبي، ويجب تكرار الوصفة مرتين يوميّاً حتّى يتم التخلص من حبوب الوجه بشكل نهائي.

ماء الورد وعصير الليمون

تعد من الوصفات الفعّالة في التخلص من الحبوب وتنقية البشرة، ويمكن تحضيرها بمزج كميّة متساوية من ماء الورد وعصير الليمون الطازج، ثمّّ مسح الوجه بواسطة قطعة من القطن النظيف، وتركها على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل الانتظام بالوصفة يوميّاً لمدة أسبوعين للحصول على بشرة صافية ولامعة وخالية من الحبوب والشوائب.

الأسبرين

طحن حبتين من الأسبرين، ثمّّ مزجهما مع بضع قطرات من الماء حتّى تتكون عجينة ناعمة وسلسة، ثمّّ توزيعها على الحبوب في الوجه، وتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً لنتائج مضمونة.

العسل والقرفة

مزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ثمّ توزيع المزيج على أماكن الحبوب على الوجه ليلاً، وتركه للصباح ثمّ غسله بالماء الدافئ، وعند الانتظام باستخدام الوصفة لمدة أسبوعين متتاليين.

صودا الخبز والماء

خلط كميّة متساوية من صودا الخبز والماء حتّى تتكوّن عجينة طريّة، ثمّّ وضعها على الأماكن المُصابة بالحبوب فقط، وتركها لمدة عشر دقائق، ثمّّ غسلها بالماء البارد جداً، ويفضل تكرار الوصفة مرتين يوميّاً.

المقالات المتعلقة بحل مشكلة حبوب الوجه