كيفية التخلص من آثار الحبوب على الوجه

كيفية التخلص من آثار الحبوب على الوجه

آثار الحبوب على الوجه

تعتبرُ آثارُ الحبوبِ على الوجه من العلاماتِ المزعجة التي تقلّلُ من جمالِ الوجه ونضارتِه، وفي العادة تتكوّنُ هذه الآثارُ نتيجةً لأسبابٍ عدة أهمّها العبث بالحبوب، ومحاولة إخراج ما بداخلِها، خصوصاً إن كانت هذه الحبوبُ متهيّجةً وملتهبة، ممّا يسبّب آثاراً عميقةً تدومُ لفترةٍ طويلةٍ، وتكونُ هذه الآثار على شكلِ ندباتٍ أو تصبّغاتٍ لونيّة، بالإمكانِ التخلصُ بطرقٍ عدّة.

كيفية التخلص من آثار الحبوب على الوجه

يمكنُ التخلّصُ من آثارِ الحبوب على الوجهِ بالطرق العلاجيّة أو الطبيعية، وتتميّزُ الطرقُ الطبيعيّة أنّها على الأغلب لا تترك آثاراً جانبيّة على البشرة، رغم أنّها تحتاجُ لوقتٍ أكثر، والجدير بالذكر أنّه جميعُ الأقنعة التي تُطبق على البشرة يجبُ ألّا تلامسَ المنطقة بالمحيطة بالعينين أبداً، لأنّ الجلد المحيط بهما حساسٌ أكثر من غيره، ومن أهم الطرق الطبيعية للتخلص من آثار الحبوب ما يلي:

  • قناع الشاي الأخضر: نغلي كوباً من الشاي الأخضر وندعه حتى يبرد، ثمّ نغمسُ قطعة من القطن فيه وندهن الأماكن التي عليها آثار للحبوب، ونكرّرُ هذه العمليّة مرتين يوميّاً لمدة أسبوعين على الأقلّ، ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مضادات الأكسدة التي ترمم البشرة وتخلّصها من آثار الحبوب.
  • قناع صوداء الخبيز: نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من صوداء الخبيز إلى أربعِ ملاعق من منقوع الشاي غير المحلّى، ونضع هذا القناع على البشرة لمدة ثلث ساعة، ونقشّر الوجه بالماء الدافئ ونكرر ها القناع ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع البيض والعسل: نمزجُ صفارَ بيضة مع ملعقة من عصير الّليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعيّ، ونطبق المزيج على الوجه لمدة ساعة كاملة، وندلك الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر هذا القناع مرتين يومياً لمدة أسبوع.
  • قناع الفراولة: نهرس أربعَ حبّات فراولة، ونضيفُ إليها ملعقةً من عصير الّليمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ونمزجُ المكونات جيّداً ونطبقها على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسلُ الوجهَ بالماء الفاتر، ونضعُ عليه كريماً مرطّباً، ويُكرّرُ هذا القناع أربعَ مرات في الأسبوع.
  • قناع الزنجبيل: نضع في الخلاط الكهربائيّ قطع الزنجبيل الطازجة، ونضيف إليها القليلَ من الماء حتّى تتكوّنَ لدينا عجينة، ونضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسلُه بالماء الدافئ، ويخلّصُ هذا القناع من الحبوب وأيّة آثار لها، كما يساعد على تفتيحِ البشرة ومنحِها الصفاء.
  • قناع الكركم: نمزجُ ملعقةً من العسل مع ملعقة من بودرة الكركم، وزيت الزيتون، وعصير الّليمون، وصفار بيضة واحدة، ونضيفُ إلى هذه الخلطة على الوجه لمدّة ربعِ ساعة، ثمّ نغسلُه بالماء الدافئ، ونكرّرُ هذه الوصفة ثلاثَ مراتٍ في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من آثار الحبوب على الوجه