كيف ابعد اثار الحبوب

كيف ابعد اثار الحبوب

الكثير منا يعاني من ظهور الحبوب في وجهه ومن آثارها بعد ذلك وخصوصا في فترة المراهقة وذلك لتغير الهرمونات في الجسم ويصبح الوجه دهني أكثر فيكون مهيئ لظهور الحبوب فيه وخصوصا ما يعرف بحب الشباب ، وما يتركه من آثار سوداء وبشعة علي الوجه.

و هناك طرق كثيرة ووصفات متعددة لكي تبعد اثار الحبوب ومنها :-

أولا : حافظ علي وجهك دائما نظيفا بغسله يوميا بالماء والقيام بمسحه بماء ورد لكي تنظفه من الغبار والأوساخ التي قد تعلق به بعد خروجك من المنزل ، فماء الورد لطيف علي الوجه أو قم بمسحه  بحليب بارد .

ثانيا : قوم بعمل حمام بخار كل أسبوع أو أسبوعين تقريبا حتي تقومي بتفتيح مسام وجهك والتخلص من آثار الحبوب ويمكنك أيضا أن تقم بعمل حمام البخار في المنزل وذلك عند طريق تسخين الماء حتي درجة الغليان واجعله يغلي كثيرا حتي يخرج منه البخار بشكل جيد وقم بوضع وجهك فوق البخار وضع غطاء فوق راسك ولكن دع مجال للتنفس كي لا يحدث اختناق ، وبعدها قم بغسل وجهك بماء بارد أو فاتر حتي تغلق مسام وجهك ولا تدخل فيها الميكروبات التي تسبب الحبوب .

ثالثا : قم بعمل ماسك لوجهك كل أسبوع أو أسبوعين تقريبا حتي تزول اثار الحبوب تدريجا وهناك عدة ماسكات للوجه مثل  الليمون حيث تقوم بعصر نصف ليمونة ومسح وجهك بها  لأن الليمون معروف بمقاومته للبكتيريا والجراثيم .

و اللبن حيث يمكنك أن تحضري لبن خفيف الدسم ودهن وجهك به وتركه لمدة ربع ساعة فقط ثم تقم بغسله ولا تزيد عن ذلك الوقت حتي لا يحترق وجهك وتظهر لك مشاكل أخري .

وماسك زيت الزيتون و العسل مفيد جدا للوجه عندما تقم بدهنه علي وجهك لمدة ربع ساعة يعطي وجهك نظارة أكثر ويغذي الخلايا الميتة لتقم بشرتك بتجديدها وابعاد اثار الحبوب .

وقم بتقشير بشرتك بكريمات التقشير مرة كل اسبوع ونصف حتي تزيل الجلد الميت عن بشرتك وتتجدد الخلايا وتساعدك في التخلص من اثار الحبوب .

رابعا : لا تجلس في الشمس وقتا طويلا واذا اضطررت للخروج في الشمس وخصوصا وقت الظهر قم بوضع كريم واقي من الشمس حتي تحفظ بشرتك من أضرار أشعة الشمس والمشاكل التي قد تسببها لك مثل النمش وحروق الشمس .

خامسا : تناول طعام متنوع ويحتوي علي الفيتامينات التي تغذي جسمك وبشرتك وخصوصا الفواكه والعصائر وأكثر من شرب الماء لكي يبقي جسمك وببشرتك غني بالفيتامينات التي تعطي نظارة للبشرة وحيوية للجسم .

واذا لم تفلح معك كل هذه الطرق وتعطيك النتيجة المطلوبة وكانت اثار حبوبك من الاثار الصعبة والتي يصعب التخلص منها قم بزيارة طبيب الجلد حتي يحدد لك العلاج المناسب سواء ادوية أو كريمات أو القيام بجلسات ليزر حسب نوع بشرتك ونوع الحبوب واثارها الموجودة .