كيف يمكنني أن أتخلص من حب الشباب

كيف يمكنني أن أتخلص من حب الشباب

حب الشباب

حب الشباب هو عبارة عن مرض جلدي ينتج عن التغيرات في الوحدات الشعرية، يظهر على شكل بثور زيتيّة وحبوب بيضاء على الوجه تتناثر بشكل عشوائي مما يسبب الإحراج والإزعاج، وتتكاثر هذه الحبوب لدى الإناث أكثر منها لدى الرجال فهي تظهر في أماكن مختلفة لديهنّ كالبثور المتناثرة على الأيدي من أعلى أو في منطقة الصدر والظهر والوجه، ممّا يؤثر على جمالها ويجعلها تشعر بالأرق والتفكير في كيفية التخلّص منه.

أسباب ظهور حب الشباب

إنّ السبب وراء ظهور هذه الحبوب قد يكون ناتجاً عن التهاب البشرة واضطراب الهرمونات وخللها في الجسم، وهذا السبب يختصّ بالمراهقين في مرحلة البلوغ وذلك من خلال زيادة نسبة الأندروجين في الغدد الدهنية لديهم، كما أنّ استخدام السيدات لبعض منتجات التجميل والكريمات التي لا تكون نظيفة، والشعور بالتوتر والقلق النفسي، أمور تزيد من نسبة ظهور حب الشباب وغيرها من الأسباب التي تحفز إفراز هذه الحبوب.

طرق التخلّص من حب الشباب

هناك طرق مستخدمة يمكن أن تساعد في التخلّص من حب الشباب دون استخدام أيّة أدوية وذلك عن طريق استخدام الطرق الآتية:

  • مسحوق القرفة مع العسل: خلط ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من مسحوق القرفة، ثمّ وضع هذا الخليط على الحبوب وتركها حتى اليوم التالي، مع محاولة تجاهل هذا الماسك حتى الحصول على بشرة صافية في اليوم التالي، وغسل الوجه بعد الاستيقاظ من النوم ولا بدّ التأكد من عدم وجود حساسة تجاه مسحوق القرفة.
  • غسل البشرة مرتين في اليوم: من شأن غسل الوجه مرتين تخليص البشرة من الأوساخ والأتربة ودخان السيارات التي قد تعلق بها، ولتفادي كل هذه القاذورات لا بدّ من المداومة على غسل البشرة مرتين على الأقل، مرة صباحاً ومرة مساءً، باستخدام الصابون والماء الدافىء وتجفيف البشرة بمنديل نظيف مع وضع المطهر، لذلك نقوم بغسل البشرة مرة صباحاً والمرة التالية في نهاية اليوم، من خلال استخدم الماء الدافئ والصابون مع منشفة نظيفة ومطهر للوجه، حيث إنّ المداومة على هذا النظام أن يقي البشرة من التعرّض لإصابة حب الشباب.
  • قناع الليمون مع البيض: ونحتاج لإعداد هذا المزيج لبياض بيضة واحدة يتم خفقها مع ربع لملعقة من الليمون، وتطبيق المزيج على البشرة لـ 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافىء.
  • استخدام خل التفاح: من خلال إعداد مزيج من خل التفاح والماء وسكبه في وعاء زجاجي ومن خلال الاستعانة بقطعة قطن يتم مسح الوجه جيداً.

المقالات المتعلقة بكيف يمكنني أن أتخلص من حب الشباب