كيف ازيل الحبوب باسرع وقت

كيف ازيل الحبوب باسرع وقت

محتويات
  • ١ مشكلة حب الشباب
  • ٢ أنواع الحبوب التي تظهر بالوجه
  • ٣ أسباب ظهور الحبوب
  • ٤ طرق علاج الحبوب
  • ٥ وصفات طبيعية لعلاج الحبوب
    • ٥.١ قناع البيض
    • ٥.٢ خل التفاح
  • ٦ طرق طبية لعلاج الحبوب
مشكلة حب الشباب

من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب في فترة المراهقة مشكلة البثور ، حبوب الشباب، والتي تؤذي شكل الوجه بصورة شديدة ، وقد تسبب هذه المشكلة الاحراج لصاحبها ، فتلجأ الفتيات الى استخدام المكياج لاخفاء هذه البثور ؛ الأمر الذي يزيد من حدة البثور ، لأن المكياج يسد المسامات المفتوحة ، كما أن هذه المشكلة تزيد في فترة المراهقة على الأخص ، أي بعد فنرة البلوغ ، وذلك يعود الى تغير هرمونات الجسم ، وزيادة افراز الدهون في الوجه .

أنواع الحبوب التي تظهر بالوجه

يعود السبب الرئيسي إلى ظهور حب الشباب إلى زيادة افراز الدهون في الوجه ، فتتراكم الدهون في المسامات مما يؤدي الى ظهورها على صورة بثور ، لذلك فإن أول خطوة للتخلص من الحبوب هي إزالة الدهون من الوجه ، وذلك عن طريق تنظيق البشرة من وقت لاخر باستخدام الصابون الناعم ، او بخار الماء للوجه واستخدام ملقط لإزالة الدهون والبثور السوداء .

أسباب ظهور الحبوب

يرتبط حب الشباب بالغدد الدهنية التي يزيد نشاطها من خلال تناول الاطعمة الغنية بالدهون ، والتي يلجأ اليها العديد من المراهقين ، واهمها الوجبات السريعة المليئة بالزيوت والدهون ، والمكسرات والشوكولاتة الغنية بالدهون ، لا يمكن القضاء على مشكلة الحبوب ، إلا من خلال التقليص من كمية الدهون في الطعام الذي يتم تناوله .

عادة ما يلجأ الشخص المصاب بحبوب الشباب إلى الأطباء الجلديون من أجل حل هذه المشكلة ، وأغلب ما يصفه الطبيب هي مضادات حيوية تؤخذ على صورتين ، الأولى بواسطة اقراص تؤخذ بالفم ، وذلك من اجل التقليل من حدة الالتهاب الداخلي ، ومحاربة البكتيريا من الداخل ، والثانية على صورة مراهم تدهن على الحبوب مباشرة باوقات معينة ، والتي تعالج وتحارب البكتيريا من الخارح ، يتطلب علاج المشاكل الجلدية الصبر ، فقد تستغرق مدة العلاج 6 شهور على الأقل في الحالات المزمنة.

بعض الأشخاص لديهم وساوس من الأطباء الجلديون ، ويفضلون استخدام المواد الطبيعية لعلاج حب الشباب ، ومشاكل البشرة على المواد والتركيبات الكيماوية ، اليوم نضع بين ايديكم اهم الوصفات التي تساعد في التخلص من حب الشباب بطريقة آمنة .

طرق علاج الحبوب وصفات طبيعية لعلاج الحبوب قناع البيض

يساعد البيض على التخفيف من حدة حبوب الشباب بصورة كبيرة ، ويتم استخدامه من خلال فصل البياض عن الصفار ، ووضع البياض على الوجه مباشرة بعد تنظيفه بالماء الفاتر حتى تتفتح المسامات، ويترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ومن ثم غسل الوجه جيداً .

خل التفاح

يعتبر خل التفاح الأفضل في محاربة حبوب الشباب ، حيث يعمل كمطهر للبشرة ، ومعقم ، فيتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر ، ومن ثم غمس قطعة من القطن في الخل ، ومسح الوجه بها ، ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ، ومن ثم غسل الوجه بالماء ، يساعد الخل على التخلص من الجلد الميتة .

طرق طبية لعلاج الحبوب

ومن أهم النصائح التي تقدم للشخص المصاب بحب الشباب :-

1- تجنب فقع الحبة لإخراج ما فيها ، حيث يظن البعض أن بهذه الطريقة يتم علاج الحبة بصورة اسرع ، ولكن حقيقة أن هذا التصرف يزيد من المشكلة .

2- الابتعاد عن التعب والإجهاد ، كما أن الراحة النفسية تساعد كثيراً على التخلص من حب الشباب، إضافة إلى ذلك الإبتعاد عن التوتر .

المقالات المتعلقة بكيف ازيل الحبوب باسرع وقت