كيف تتخلص من نمل المنازل

كيف تتخلص من نمل المنازل

نمل المنازل

تعاني أغلب النساء من مشكلة انتشار النمل في المنزل خاصّةً في فصل الصيف، ممّا يسبب لهن الكثير من القلق والتوتر، وهناك العديد من الأسباب وراء انتشاره في المنازل أو حتى المكاتب وغيرها، نذكر منها: البناء القديم للمنازل، أو وجود بقايا الأكل المتناثرة في المكان تحديداً المطبخ، أو كثرة النوافد والأبواب وغيرها العديد. سنعرض في هذا المقال بعض الوصفات للتخلص من نمل المنازل.

وصفات للتخلص من نمل المنازل
  • مسحوق القرفة: تُعدّ القرفة من أهمّ التوابل الفعّالة القادرة على طرد النمل بسهولة، ويمكن الاستفادة منها من خلال وضع ربع ملعقةٍ كبيرةٍ من القرفة مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الماء وخلطهما مع بعضهم البعض جيّداً، ورشّ الخليط على أماكن تواجد النمل بكثرة، وتكرار هذه الطريقة مرة يومياً حتى يختفي النمل بشكلٍ نهائي.
  • الخل الأبيض الطبيعيّ: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووضع المزيج في قنينة زجاجيّة، وإضافة أيّ نوعٍ من أنواع الزيوت العطريّة ورجّ القنينة جيّداً، ثمّ رش المزيج حول النوافد والأبواب تحديداً على الأماكن المنتشر فيها النمل بكثرة، ثمّ مسح النمل من خلال استعمال منشفةٍ رطبة للتخلّص من النمل، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرة يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.
  • الليمون: يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع كميّةٍ مناسبةٍ من عصير الليمون حول النوافد والأبواب وتركه طول اليوم، وتكرار هذه العملية يوميّاً لمدة أسبوع كاملٍ للقضاء على النمل بشكلٍ نهائي، كما يُمكن وضع قطعٍ من شرائح اللّيمون المقطّعة في الخزائن.
  • النعناع: يعتبر النعناع من الأعشاب الطاردة للحشرات بشكلٍ سريع، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع بضع قطرات من زيت النعناع في كوبٍ من الماء ومزجهما مع بعضهم البعض جيّداً، ورشّ هذا المزيج على جميع المناطق التي تنتشر فيها النمل بشكلٍ كبير، وتكرار هذه العمليّة مرتين يوميّاً، كما يُمكن رشّ بعض أوراق النعناع المجفّف في جميع أنحاء المنزل.
  • قشر الخيار: يمكن الاستفادة منه من خلال تقشير حبّة من الخيار الطازج، ووضع القشور في جميع أنحاء المنزل تحديداً بين المداخل، مع استبدال القشور بأخرى طازجة يوميّاً ويُفضّل تكرار هذه العمليّة ثلاث مرات يوميّاً للحصول على نتائج فعّالة؛ حيث يُعدّ قشر النمل من أفضل الوسائل التي تخلّص من النمل والحشرات المنزلية.
  • السمسم: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من السمسم في إناء مناسبٍ ومكشوفٍ عند مداخل المنزل تحديداً عند تجمّع النمل ويفضّل تكرار هذه العمليّة مرة يومياً لمدة أسبوع كامل للاستفادة منه قدر الإمكان.

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من نمل المنازل