طريقة فعالة للتخلص من الصراصير

طريقة فعالة للتخلص من الصراصير

الصراصير في المنزل

وجود الصراصير في المنزل أمر مثير للاشمئزاز، فهي تهاجم الطعام في المطبخ لتأكل منه، وتتلف ورق الجدران، والكتب، والإلكترونيات، وهناك بعض الأنواع من الصراصير تتسبّب في انتشار الجراثيم، فما إن تدخل المنزل حتّى يصبح الهم الأول هو كيفيّة التخلّص منها، وهذا ما سنوضحه لك في هذا المقال:

طريقة التخلص من الصراصير
  • حرمانها من الماء و الغذاء:
    • يجب ألّا يتوفّر للصراصير مصدر للمياه، فهي تستطيع أن تعيش لمدّة شهر دون أي طعام، ولكن ليس أكثر من أسبوع دون ماء، وتختلف حاجتها إليه تبعاً لحجمها ودرجة الحرارة، فابحث عن أي تسرب ماء وأصلحه.
    • نظّف منزلك بعناية، فتنظيف المنزل هو المفتاح لإبعاد الصراصير عن منزلك، والمكان الأول للبدء به هو المطبخ، فعليك غسل الأطباق على الفور بعد وجبات الطعام، وتنظيف الفتات، وعدم تركها لليوم التالي.
    • الحفاظ على الأطعمة في أواني مغلقة، ويفضل وضعها في الثلاجة، كي لا تتسلّل الصراصير وتأكل منها، وكذلك لا تترك الفاكهة على المائدة.
    • امسح الأرضيّة بشكل دوري لإزالة البقع وبقايا الطعام، ولكن حاول أن لا تستخدم الماء قدر الإمكان، أي أن تكنس الأرض، ثمّ باستخدام ممسحة ودلو فيه ماء ومعقم، امسح الأرضيّة دون سكب الماء، كيّ لا تستفيد الصراصير من ماء الشطف.
    • تخلّص من القمامة بشكل دوري ولا تتركها تتراكم، فهي ستشكل بيئة مناسبة جداً لعيش الصراصير.
  • استخدم أحد أنواع مبيدات الصراصير: هناك عدّة أنواع من مبيدات الصراصير، فمنها ما هو رذاذ، ولكنه غير عملي إذ يجب رشّه مباشرة على الصرصور للتخلّص منه، ومنها ما لا يجب استخدامه في ظلّ وجود أطفال في المنزل، لكن النوع الأفضل هو المبيد الهلامي فهو عبارة عن سمّ للصراصير ممزوج بطعام يجذبها، وبتطبيق الخطوة الأولى يصبح من المؤكد أنّ الصراصير لن تجد شيئاً تأكله سوى هذا المبيد، والرائع أنّها ستحمله لتخبئه في الجحر، ممّا يجعل باقي الصراصير تأكل منه.
    • ابحث عن الأماكن التي تخرج منها الصراصير، وضع السم هناك، وبذلك سيتم القضاء عليها، لكن هذه الطريقة تحتاج بعض الوقت، حيث إن من المؤكد أن الصراصير قد وضعت البيض، فيجب الاستمرار بوضع السم حتى تفقس البيوض ويأكلها الجيل التالي قبل أن يبلغ ويتكاثر مجدداً، وستكون محظوظاً جداً إن اكتشفت الصراصير بوقت مبكر، ولكن لا بدَّ أيضاً من استخدام المبيد على شكل رذاذ، فأنت إن رأيت أحدها، فبالتأكيد يجب عليك قتله وعدم انتظاره ليأكل المبيد الهلاميّ.
    • يمكنك أن تبتاع مبيداً من السوق، أو أن تستخدم زجاجة رذاذ وتضع فيها الماء وسائل الجلي، أو أي نوع صابون آخر، فهو حل جيد لقتل الصراصير، لكن انتبه بأن ترش بطنه، فظهر الصرصور محمي بمادة قاسيّة تحميه.

المقالات المتعلقة بطريقة فعالة للتخلص من الصراصير