كيف احافظ على وزني

كيف احافظ على وزني

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الوزن الزائد ، وبعد مدة زمنية طويلة من الريجيم ، تتفاجأ المرأة بعودة وزنها لسابق عهده بعد مدة قصيرة من التوقف عن الريجيم ، فما هو الحل ؟ وكيف يمكن للمرأة أن تحافظ على وزنها .؟

تعددت الأقاويل في هذا المجال ، فاليكم الأن بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل وزنك ثابتا .

أولاً : النظام الغذائي :

حاولي اتباع نظام غذائي معين ، وعند الحديث عن النظام الغذائي بليس المقصود بذلك حرمان النفس من أشهى المأكولات ، ولكن الفكرة تكمن في تخفيف كميات الأكل ونوعيته ، فالأكل الدسم لا يؤكل منه بكميات كبيرة ، أما الوجبات الجاهزة ، فيفضل الابتعاد عنها كليا ، وينصح بتناول الأكل الطازج ، والابتعاد عن الزيوت والسكريات ، أو تناولها بكميات قليلة ، فالمرأة التي اعتادت على تركها لمدة طويلة ، فانها تستطيع أن تأكل جزء بسيطا منها ، وتشعر بالاكتفاء .

ثانياً : الوجبات الليلية :

اذا أردتي الحفاظ على وزنك فاتركي الأكل الليلي ، ولا تنصاعي له ، فانه أكثر الأمور التي تعيدك الى سابق وزنك ، فحاولي أن تقللي من الوجبات الليلية  ، ويفضل الامتناع كليا عن الأكل بعد التاسعة مساء ، واحذري المكسرات والأيس كريم ، والترمس ، والفشار ، في فترات الليل ، فهي تكسبك وزنك أكثر منه في فترات النهار .

ثالثاً : ممارسة الرياضة :

استمري على ممارسة الرياضة ، ولا تتوقفي عنها ، فالرياضة تكسب الجسم اللياقة البدنية التي يحتاجها ، وتجعلك تشعرين بأنك أقل سنا ، بل وتعمل على شد ترهلات الجلد ، خاصة بعد فترات الريجيم الطويلة ، التي تم خسارة الكثير من الكيلو جرامات فيها ، وحاولي قدر الامكان أن تخصصي لنفسك ساعة تمارسين فيها الرياضة ، وان لم يتسنى لك ذلك ، فالعمل في المنزل قد يفقدك العديد من السعرات الحرارية ، فقط ابذلي جهدا أثناءها .

رابعاً : شرب السوائل :

لا تترددي في شرب كميات كبيرة من الماء أثناء النهار ، فهو يعمل على تنظيف الأجزاء الداخلية في الجسم ، ويخلصك من العديد من الأمراض كالحصوات ، والمغص ، فاحرصي على تناول لترين من الماء يوميا ، على فترات متباعدة ، حتى لا تشعري بالانتفاخ ، والكسل .

خامساً وأخيراً  : اهتمي بوجبة الافطار :

فوجبة الافطار هي المحرك الأساسي لمعدتك أثناء النهار ، وتقلل من فرص الدوخة ، أو الاغماء ، وتكسبك الطاقة والحيوية لتكملي يومك  بقدرة عالية .

وإليك عزيزتي ، لا تحاولي أن تضغطي على نفسك ، فالسر في الحفاظ على الوزن ، هي أن تأكلي ما جال بخاطرك ، ولكن بكميات صغيرة ، فلا تحرمي نفسك من الشوكلاته ان كنتي تعشقينها ، بل يمكنك تناول قطعة صغيرة منها .

المقالات المتعلقة بكيف احافظ على وزني