كيف أقضي على حالة الاكتئاب

كيف أقضي على حالة الاكتئاب

أصبح الاكتئاب منتشراً بكثرة في عصرنا هذا ،نتيجة لعدة أسباب و عوامل تتعلّق بطبيعة الحياة ،و من أحداث تحدث مع الشخص و أزمات ،كل هذا يشعر الشخص بالإحباط ،و فقدان الثقة بالذات ،و هذا يقود إلى الوصول لمرحلة من الاكتئاب ،و يوصف الاكتئاب تبعاً لحالة الشخص المزاجية و تأتي نتيجة الشعور بالإحباط و اليأس ،و فقدان الرغبة للقيام بالعديد من النشاطات اليومية ،مع حالة من فقدان الشعور بالألم ،أيضاً يصاحب حدوث الاكتئاب لدى الشخص الشعور بالصداع ،و آلآم شديدة في عضلات الجسم ،و الشعور بشكل مستمر بالحزن ،و الشعور بالضيقة ،حالة الاكتئاب لدى الشخص من الممكن أن تتطوّر إلى حدوث أمراض عقلية و نفسية و هذا يسمى بحالة الاكتئاب المرضي ،يجب على الشخص عدم الإستسلام للإكتئاب لحتى لا يدمر الشخص و يقوده للقيام بالإنتحار ،و يجب التغلب على الاكتئاب و التخلّص منه .

القضاء على حالة الاكتئاب :

  • القيام ببعض الأعمال : عن طريق القيام ببعض الأعمال و النشاطات التي تساعد على تجديد الحياة و تغييرها للأفضل ،مثل : الرسم ،الإستماع لبعض الموسيقى ،العزف على الآلات الموسيقية ،و جميع وسائل التعبير الإبداعي ،و التي تساعد الشخص في التعبير عن نفسه ،و هي وسيلة جيدة و ممتازة لعلاج الاكتئاب .
  • التخلص من الأفكار السلبية : لا يجب الإستسلام لجميع الأفكار السلبية و السيئة التي تدور في فكر الشخص ،و التي تبقى مسيطرة على تفكير الشخص نتيجة الشعور بالاكتئاب ،عند معرفة الصوت الداخلي للشخص الذي يسبب الكآبة و الحزن ،و يجب إستبدال الأفكار السلبية بأفكار إيجابية .
  • اتباع نظام غذائي صحي : تناول بعض أنواع الأغذية قد يؤثر سلباً على الشخص ،و يجب التغذية الجيدة و المهمة للجسم ،كما يجب تناول الوجبات الخفيفة التي تحسن المزاج كالفواكهة و الخضروات .
  • تناول الشوكولاتة : الشوكولاتة تعمل تحسين المزاج و بشكل جيد ،و تعتبر الشوكولاتة ممتازة جداً في علاج الاكتئاب ،تعمل على زيادة انتاج السيرتونين في الجسم .
  • ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني بإستمرار : من الضروري ممارسة الرياضة فهي تعدل المزاج ،و تعمل على تخليص الشخص من القلق و الاكتئاب .

المقالات المتعلقة بكيف أقضي على حالة الاكتئاب