كيف أعمل رمز قفل للآيفون

كيف أعمل رمز قفل للآيفون

الآيفون

الآيفون من الأجهزة الذكية الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وتم إنتاجه من قبل شركة أبل العالمية، ويعتبر من الأجهزة التي انتشرت بكثرة من قبل الكثيرين في مختلف أنحاء العالم مقارنة مع غيره من الأجهزة الذكيّة، وذلك لوجود العديد من المميّزات والبرامج والتطبيقات الحديثة التي يوفرها للمستخدم، كتحميل العديد من التطبيقات التي تمكّن المستخدم من التواصل مع أيّ شخص يريده وفي أي مكان في العالم، كتطبيق الواتس آب والفيس بوك والفايبر والتانجو وغيرها الكثير من التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعيّ، والعديد من الألعاب والبرامج المسلية والترفيهيّة، بالإضافة إلى إمكانية عمل رمز قفل خاص بالجهاز، وذلك لحمايته من التعرض لأي سرقة أو التطفل من قبل الكثيرين، فيلجأ المستخدم إلى استخدام الحروف أو الأرقام أو الاثنين معاً، ويفضل استعمال الحروف لأنّها تعتبر من الكلمات الأقوى وأكثر صعوبة للتخمين والمعرفة، وتجنّب استعمال تواريخ الميلاد، مع مراعاة أن تكون الكلمة سهلة الحفظ لتجنب نسيانها، وفي هذا المقال سوف نعرض الطريقة التي من خلالها يتم عمل رمز قفل لجهاز الآيفون الذكي.

عمل رمز للقفل
  • الدخول على الإعدادات الخاصة بالجهاز، ومن ثم الضغط على خيار رمز الدخول، وذلك ليتمكن المستخدم من الوصول إلى الخيار الخاص بقفل الجهاز، ومن ثم فتح هذه الإعدادات والنزول إلى الأسفل للضغط على خيار رمز الدخول.
  • تعطيل رمز الدخول البسيط والمستخدم على الجهاز، وذلك من أجل القدرة على كتابة كلمة المرور في المكان المخصص لها، مع مراعاة أن تكون هذه الكلمة تحتوي على حروف وأرقام، ومن ثم الضغط على خيار تشغيل رمز الدخول.
  • ظهور لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز، والتي من خلالها يتم كتابة كلمة المرور، مع مراعاة أن تكون الكلمة صعبة، بحيث يصعب على أي شخص معرفتها وتخمينها.
  • إعادة كتابة كلمة المرور مرة أخرى، وذلك لتأكيد عملية حفظها وتفعيلها، ومن ثم الضغط على تم بعد إعادة كتابتها في المكان المخصص لذلك.
  • بمجرد الضغط على الزر الخاص بإغلاق الجهاز، سوف يتم إغلاق وطلب كتابة كلمة المرور ليتمكن المستخدم من فتح الجهاز مرة أخرى، وبهذه الطريقة يصبح الجهاز أكثر أماناً وحماية عما كان عليه قبل عمل كلمة المرور.
  • لتجنب قفل الجهاز ونسيان الكلمة الخاصة به، يمكن قفل الجهاز بواسطة البصمة الخاصة بالمستخدم، والتي يمكن من خلالها فتح الجهاز بكل سهولة عند تعرضه لنسيان كلمة المرور، وهذه الميزة تعتبر من أهم المميزات التي يوفرها جهاز الآيفون وخاصة الإصدارات الحديثة منه.