كيفية عمل حساب أبل

كيفية عمل حساب أبل

حساب أبل ستور

أبل ستور هو عبارة عن متجر خاص لمستخدمي أجهزة شركة أبل، حيث يمكّن هذا المتجر مستخدمي هذا النوع من الأجهزة من التعرّف على التطبيقات المختلفة والألعاب الخاصّة بأجهزتهم بالإضافة إلى إمكانية تحميلها، وحتى يستفيد المستخدم من هذه التطبيقات المختلفة يجب أن يمتلك حساب أبل، في هذا المقال سنقدّم طريقة عمل حساب أبل.

يشار إلى أن استخدام حساب أبل ستور يحتاج إلى فيزا أو ماستر كارد، وهنا سنقدّم طريقة لعمل حساب أبل ستور مجانيّ دون الحاجة للدفع أو استخدام إحدى هذه البطاقات.

كيفيّة عمل حساب أبل

قبل البدء بتنفيذ خطوات عمل حساب أب ستور يجب أن يمتلك المستخدم بريدين إلكترونيين، حيث يستخدم البريد الإلكتروني الأول وهو البريد الرئيسي في الدخول إلى متجر أبل ستور، أمّا بالنسبة للبريد الثاني وهو البريد البديل فيستخدم كبريد احتياطيّ في حال فقدان كلمة المرور، ولعمل هذا الحساب يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى جهاز آيفون والضغط على أيقونة أب ستور أو "App Store"، ثمّ الضغط على علامة البحث وكتابة أي تطبيق أو برنامج مجاني ثم الضغط على كلمة Free، ثم كلمة install.
  • الضغط على أيقونة إنشاء Apple ID جديد، ثم اختيار المتجر أو الدولة المرادة وهنا بإمكان المستخدم اختيار الولايات المتحدة الأمريكية أو السعودية ثم الضغط على كلمة Next.
  • الضغط على كلمة موافق أو agree وهنا يتعهد المستخدم بقبول شروط وقوانين الانضمام إلى آب ستور.
  • الضغط مرتين متتاليتين على كلمة موافق للتأكيد.
  • كتابة البريد الإلكتروني الرئيسيّ في الحقل المخصّص لذلك ثمّ كتابة كلمة المرور المراد وضعها لهذا الحساب والتأكيد عليها مرّةً أخرى وهنا يجب على المستخدم التقيد بشروط كتابة كلمة المرور حيث إنّ الشروط تتلخّص في ضرورة البدء بحرف كابيتال، كما يجب أن تحتوي هذه الكلمة على أحد الرموز مثل !.
  • وضع أسئلة الأمان، حيث إنّ هذه الأسئلة وضعت لحماية حساب أبل ستور في حال نسيان المستخدم لكلمة المرور، وفي حال حدوث هذا الأمر على المستخدم الإجابة على أسئلة الأمان التي وضعها ثم الضغط على كلمة Next.
  • تعبئة الإيميل البديل في الحقل المخصّص لذلك، وهذا الحقل هو optional rescue email، حيث يُنصح المستخدم بعدم إهمال هذه الخطوة لأهميتها فيما بعد، كتابة تاريخ الميلاد كاملاً باليوم والشهر والسنة في الحقل المسمى بـDate of birth، ثمّ الضغط على كلمة Next.
  • اختيار الطريقة التي يودّ المستخدم أن يقوم بالدفع عن طريقها وهنا يجب عليه اختيار None، وترك خيار code فارغاً وعدم تعبئته، ثمّ الضغط على كلمة Next.
  • تعبئة الحقول المطلوبة حيث تعبّر هذه الحقول عن المعلومات الشخصيّة للمستخدم وهنا يجب أن يضع المستخدم في خانة Title كلمة Mr للرجال، وكلمة Mrs للنساء، ثم تعبئة الاسم الأول والأخير للمستخدم ووضع رقم الشارع في خانة Address الأولى، واسم الشارع في الخانة الثانية من كلمة Address، ثم في كلمة Town ويفضّل أن تكون بكتابة كلمة Jaddah وفي خانة Postcode كتابة أي خمسة أرقام، ثمّ رقم الهاتف بحيث يوضع مفتاح دولة السعودية وهو00966 في القسم الأيسر ثمّ رقم الهاتف المكون من 9 أرقام ثم كلمة Next.
  • الضغط على أيقونة Verify now ثم كتابة البريد الإلكتروني الرئيسي للمستخدم وكلمة المرور ثم Verify Address.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب أبل