كيف أفتح رمز الحماية لنوكيا

كيف أفتح رمز الحماية لنوكيا

هواتف نوكيا

تعدّ شركة نوكيا من أوائل الشركات التي قامت بتصنيع الهواتف النقالة، حيث كانت الهواتف من نوكيا هي الأكثر استخداماً من قبل الناس قبل أن تظهر الهواتف من الشركات الأخرى كأبل وسامسونج وسوني وغيرها من الشركات.

يرجع اسم نوكيا إلى بلدة نوكيا الموجودة في فنلدنا، وهي مقر الشركة الرئيسي، حيث تم إنشاؤها في العام 1865م، على يد كل من المهندسين فريدريك إدستام، وليو ميشيلين، وقد كانت بداية شركة لتصنيع الأوراق، ولكن نتيجة الثورة الصناعية في أوروبا، وتحديداً في العام 1922م، دخلت شركة نوكيا في عالم الصناعات الكهربائية والإلكترونية، وقامت بصناعة أول جهاز إلكتروني لها في العام 1967م.

تتميز أجهزة نوكيا للهواتف النقالة بأنها مختلفة في الحجم والشكل وطريقة التصنيع، وأيضاً بالتطبيقات التي تحتويها، ولكنها تشترك جميعها بأن لها رمزاً خاصاً للتصنيع يتكون من خمسة عشر رقماً يختلف ما بين جهاز وآخر، وقد كان الهدف من هذه الخطوة هو زيادة الأمن والحفاظ على خصوصية الجهاز، خاصة في حالات السرقة.

ولكن قد يتعرض صاحب الهاتف إلى نسيان كلمة المرور الخاصة فيه خلال عملية البرمجة، أو فحص وإضافة رمز الحماية، الأمر الذي سيؤدي إلى قفل الجهاز بعد محاولة إدخال كلمة المرور أكثر من ثلاث مرات، لذلك وفي هذا المقال، سنوضح لكم الطريقة التي من خلالها سيتمكن مستخدمو هواتف النوكيا من فك القفل الخاص بهم وبطريقة سهلة جداً.

كيف أفتح رمز الحماية لهاتف النوكيا

هناك أكثر من طريقة نستطيع اتباعها لمعرفة الرقم المتسلسل، وهي:

  • الطريقة الأولى: يتم تفكيك الجهاز، وإزالة البطارية، وعلى هيكل الجهاز ستجد الرقم المتسلسل الخاص بجهازك، والمكون من خمسة عشر رقماً، والمدرج من بعد كلمة imei.
  • الطريقة الثانية: تكون من خلال الاتصال على الرقم المكون من إشارة النجمة (*)، متبوعة بإشارة السلم (#)، ومن ثم الرقم صفر يليه الرقم ستة، وننهي الرقم بإشارة السلم مرة أخرى (#)، وبذلك يصبح الرقم على الشكل التالي (#60#*)، في المرحلة التالية وبعد إجراء الاتصال، ستظهر أمامك على الشاشة الرقم المتسلسل، وفي هذه الحالة ينصح أن يتم تسجيله على الورقة كيلا يتم نسيانه، من ثم يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة نوكيا، والذي تم تصميمه خصيصاً لفك القفل، وهو: http://www.unlock.it/imei، سيكون فيه مكان مخصص لإدخال الرمز المكون من 15 رقماً، حيث سيتم فك القفل بشك مباشر، ما عليك في هذه المرحلة إلَا أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.