كيف أحذف حسابي في سناب شات

كيف أحذف حسابي في سناب شات

سناب شات أو بالإنجليزية: (Snapchat): هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الإنترنت، ويتبع لهذا الموقع تطبيق مجاني صغير الحجم تقدر مساحته بـ (16.2) ميجابايت، ويعد هذا التطبيق أساس الموقع، والنافذة أو البوابة الأساسية التي يمكن الدخول منها إليه. ويتيح هذا الموقع للمستخدمين من خلال التطبيق الخاص به إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو، وإضافة نصوص ورسومات عليها، ثم القيام بإرسالها إلى مجموعة محددة من المستلمين، وتسمى هذه الصور والمقاطع بـ (Snaps)، ويجب على المستخدم للتطبيق أن يحدد مدة زمنية تتراوح بين 1 ثانية و 10 ثواني لظهور الصور والمقاطع للمستخدمين الآخرين الذين يرغب بالتراسل معهم، وبعد انتهاء المدة، ستختفي الصور أو المقاطع من أجهزة المستلمين، وستحذف من خوادم الموقع، ولهذا الأمر تم اختيار كلمة (Snaps) للإشارة إلى تلك الصور والمقاطع، فمن معاني كلمة (Snap): اللقطة السريعة، أو الكلام السريع، أو الكلام المفاجئ، وتأتي أيضاً بمعنى :الفرقعة، ولها بعض المعاني الأخرى.

يمكن تحميل تطبيق سناب شات على الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة، وهذا التطبيق يتوافق فقط مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل: (iOS) الخاص بالهواتف والأجهزة اللوحية التي تنتجها شركة أبل، ويتوافق أيضاً مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل: (Android)، حيث يمكن تحميله من متجر (App Store)، ومتجر (Google play). ويدعم تطبيق سناب شات العديد من اللغات حول العالم، ومنها: اللغة العربية.

تم تأسيس موقع سناب شات، وإنشاء التطبيق الذي يرتبط به، وإطلاقه في شهر أيلول / سبتمبر من عام 2011م، وقد تم تطويره على يد كل من: إيفان شبيغل، وريجي براون، وبوبي ميرفي، ثم اشترك في وقت لاحق في تطويره مجموعة من طلبة جامعة ستانفورد التي تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وتتراوح حالياً قيمة الشركة بين 10 مليار و 20 مليار دولار أمريكي. ويبلغ عدد المستخدمين لتطبيق سناب شات أكثر من 100 مليون مستخدم.

وطريقة حذف حساب سناب شات سهلة، وليست معقدة، ويمكن للمستخدم أن يحذف حسابه من خلال التطبيق، أو بشكل مباشر من خلال موقع سناب شات الإلكتروني، أما طريقة حذف الحساب من خلال التطبيق، فهي على النحو التالي:

  • فتح تطبيق سناب شات.
  • الدخول إلى قائمة الإعدادات.
  • تحديد الخيار: (Support).
  • ثم تحديد الخيار: (Learning the Basics)، ثم تحديد: (Delete an account).
  • ثم على المستخدم أن يدخل الرقم السري الخاص بالحساب، ثم يقوم بالضغط على زر: (Delete My Account).
  • المقالات المتعلقة بكيف أحذف حسابي في سناب شات