كيف أعمل رجيم حاد

كيف أعمل رجيم حاد

إنقاص الوزن الزائد

مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه وتأثير وسائل الإعلام والرأي العام على حياتنا وكيفية عيشها واهتمامه حتى بأدق التفاصيل وترويجه لمعايير الجمال القياسية، توجه الكثير من النساء والرجال إلى التخلص من الوزن الزائد الذي يحملونه ليكونوا ضمن هذه المعايير والمقاييس. ولا يشمل ذلك نظام غذائي صحي فقط بل يلجؤون إلى القيام برجيم قاس وحاد وفي معظم الأحيان سريع النتائج خصوصاً إذا كانت عروس تريد إنقاص وزنها بسرعة أو بحاجة للخضوع إلى عملية لا يمكن إتمامها إلّا بإنقاص الوزن الزائد.

رجيم حاد

قام خبراء التغذية بدراسة حاجة الشخص الملحة لإنقاص وزنه بفترة قصيرة قاموا بإيجاد الحلول المناسبة عن طريق وضع رجيم حاد يحقق الهدف المرجو وتنوعت هذه الطرق وانتشرت وأصبحت بمتناول الجميع، ومنها:

  • رجيم الشوربة الحارقة: يتم سلق ورق الملفوف المقطع ناعماً حتى يذبل وجعلها وجبة الغداء الرئيسية مع الاستغناء عن الفطور والعشاء واستبدالهما بالفواكه والخضار الطازج والعصائر الطبيعية ويشترط الإكثار من شرب المياه بمعدل 3 لتر ماء في اليوم الواحد موزعة على طول اليوم، تساعدك هذه الطريقة على خسارة 2 كغم في الأسبوع الواحد.
  • رجيم الـ 8 كغم في أسبوع، ويركز هذا الرجيم على التنوع في تناول الأطعمة بشكل يومي.
    • اليوم الأول: تناولي الفواكه ما عدا الموز فقط وقومي بتناولها بشكل معتدل دون المبلاغة أو الإكثار، فما يزيد عن حاجة جسمك من الفواكه يتحول إلى دهون تخزن بالجسم وتزيد من وزنك، بالإضافة إلى شرب لترين من المياه على الأقل
    • اليوم الثاني: قومي بتناول الخضروات فقط مسلوقة أو مشوية ولا تتناوليها مقلية فهذا لن يأتي بالنتيجة المطلوبة مع المحافظة على شرب المياه بنفس الكمية.
    • اليوم الثالث: قومي بأكل الفواكه في النصف الأول من اليوم والفواكه في النصف الثاني وبالإمكان عكسها مع شرب كمية المياه المطلوبة
    • اليوم الرابع: تناولي في هذا اليوم سبع حبات من الموز مقسّمة على وجبات وقومي باستبدال الماء بالحليب.
    • اليوم الخامس: يسمح لك في هذا اليوم بتناول 5 حبات طماطم مع كمية معتدلة من الأرز الطويل المسلوق بالمياه فقط دون إضافة

شوربة الدجاج، واشربي ما لا يقلّ عن 3 لتر من الماء

    • اليوم السادس: تناولي الخضروات بعد سلقها مع كمية معتدلة من الأرز الطويل، مع شرب 3 لتر من المياه كحد أدنى.
    • اليوم السابع: يمكنك تناول الفواكه والخضروات اضافةً إلى الأرز المسلوق مع شرب المياه والعصائر الطبيعية غير المحلاة.
قد تختلف نسبة استجابة الأجسام لهذا النوع من الرجيم وذلك اعتماداً على مقدار الحركة التي يقوم بها والطاقة التي يستهلكها.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل رجيم حاد