كيف أحصل على خصر منحوت

كيف أحصل على خصر منحوت

تتمنّى جميع السيّدات قِواماً ممشوقاً وجسماً رشيقاً، ويحاولن الحفاظ على أجسامهنّ بعدّة طرق منها ما تجدي نفعاً وأخرى لا تُجدي نفعاً، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن أفضل الطّرق للحصول على الجسم الّذي تحلم فيه كلّ امرأة.

طرق للحصول على قوام ممشوق
  • تناولي وجبة فطور متكاملة العناصر؛ وذلك لتبدئي يومك بنشاط وسعادة، فلوجبة الفطور تأثير مهم على الحالة النّفسيّة.
  • مارسي الرّياضة الهوائيّة airobic : كالرّقص والقفز عن الحبل و غيرها، بإمكانك مشاهدتها عبر الإنترنت وتقليد الحركات، اجعلي ذلك روتينيّاً لتكن هنالك نصف ساعة مخصّصة لذلك يوميّاً .
  • مارسي أعمالك المعتادة بطريقة سليمة؛ مثلاً عند غسل الأواني انتبهي لجعل وقفتك صحيحة (كوضعيّة أخذ الشّهيق) البطن للداخل، والعمود الفقري مستقيم، والرقبة على استقامة واحدة مع العمود الفقاري، وإن كانت أعمالك تستلزم الجلوس على مكتب فاحرصي على الجلوس بطريقةٍ سليمة وصحيحة.
  • اشربي قدراً كافياً من الماء؛ فالماء طارد للسموم ويعيد الكفاءة للعمليّات الحيويّة في الجسم. إذا كنت من الّذين يعانون من نسيان شرب الماء فاكتبي ذلك على أوراق ملاحظات ملوّنة وألصقيها في المطبخ والغرف وارفقيها بقلم صغير بجانبها، وكلّما وقعت عينيكِ على هذه الورقة قومي بشرب الماء وضعي علامة إنجاز عليها.
  • اتركي المشروبات الغازيّة؛ فهي تحتوي على نسب عالية جدّاً من السكّر ومن المواد التي تبعد عنك الصّحة وتزيد من الخمول والكسل، وحاولي استبدالها بالمشروبات الطّبيعيّة الطّازجة، إن لم تكوني تستطيعين إعدادها في المنزل فإنّها متوفّرة في الكثير من المطاعم.
  • نامي مبكّراً؛ فالنّوم في وقت محدّد يساعد الجسم على ضبط ساعته البيولوجيّة وبالتالي عمليّاته الحيويّة التي تحتاجينها من أجل خسارة الوزن والتّخلص من السّموم.
  • خفّفي الزّيت في وجبة الغداء؛ فعادةً ما تحتوي هذه الوجبة الكثير من الزّيوت، بإمكانك فعل ذلك باستخدام الآلات التي ترشّ رذاذ الزّيت وبالتالي تكون الكميّة المضافة أقلّ بكثير، أمّا إن كنتِ مدعوّةً إلى تناول هذه الوجبة فحاولي أخذ وجبتك الخاصّة معك أو حمل وجبة خفيفة لتقلّلي من كميّة الطّعام الّذي ستتناولينه.
  • اصنعي وجبة عشاء خفيفة، ولتكن قبل السّاعة الثّامنة أو قبل النّوم بساعتين، واحرصي على أن لا تحتوي هذه الوجبة الدّهون، فمثلاً إن كنت قد اعتدتِ على مشتقّات الحليب كعشاء بإمكانك استخدام المنتجات الخالية من الدّهون أو قليلة الدّسم .
  • اشربي الأعشاب التي تساعد على إعادة الكفاءة للعمليّات الحيويّة (كعمليّة الهضم)، ومن الأمثلة على هذه الأعشاب الشّاي الأخضر، كما توجد بعض الأطعمة مثل الزّنجبيل والأطعمة الغنيّة بالفيتامينات المساعدة في عمليّة الأيض.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على خصر منحوت