أهم تطبيقات الآيفون

أهم تطبيقات الآيفون

الآيفون

يُعتبر الآيفون ( iPhone) على أنّه من الأجهزة الإلكترونية التي تنتجها شركة (Apple Inc)، وبالتعاون مع شركة توشيبا. يُعدّ الآيفون من الهواتف الذكيّة المتطوّرة؛ حيث يقوم بعدّة وظائف هي تشغيل ملفات الوسائط بواسطة تطبيق آي باد، وهاتف بواسطة تطبيق الهاتف، وكاميرا رقميّة بواسطة تطبيق الكاميرا، وإنترنت لوحي بواسطة متصفّح الإنترنت.

أبرز تطبيقات الآيفون
  • تطبيق (Humin): وهو عبارة عن تطبيق ذكيّ جداً يعمل على ترتيب جهات الاتّصال على أساس صلة القرابة، ممّا يساعد في عرض جهات الاتصال بطريقة سريعة وسهلة، وهذا التطبيق متوفّر مجاناً في في المتجر للآيفون ويمكن تحميله بسهولة.
  • تطبيق (Hyperlapse): وهو من أفضل التطبيقات التي صدرت في عام 2014م، وغالباً ما يُستخدم في الإنستقرام والفيس بوك، يقوم بصناعة الفيديوهات بشكل سريع، ويشارك هذه الفيديوهات بشكل سريع عبر الفيس بوك والإنستقرام، والذي يعمل بواسطة الكاميرا الأمامية للهاتف من خلال أخذ فيديو سيلفي ممتاز، وهو متوفّر بشكل مجاني في المتجر.
  • تطبيق (Jelly): وهو شبكة من الشبكات الاجتماعية، صمّمه مؤسس موقع التويتر، وهو عبارة عن محرّك للبحث عن الأسئلة والأجوبة، فعندما لا تكون هناك أجوبة من خلال محرّك البحث جوجل بشكل سهل يساعد هذا التطبيق في طرح الأسئلة بواسطة طرح نص وخرائط وصور، ويُجيب عليها من خلال الشبكة الاجتماعية (الأصدقاء والأقارب) كون الإجابات عندما تأتي من الأصدقاء أو المقرّبين تكون النتيجة أفضل.
  • تطبيق (LinkedIn Job Search): وهو من التطبيقات التي تختصّ في البحث عن الوظائف؛ حيث يحتوي على قاعدة من المعلومات والبيانات بشكل كبير وضخم للكثير من الشركات، والتي يمكن تصفّحها بواسطة الهاتف متمثّلةً في الإعلانات عن الوظائف المتاحة، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يُعطي تنبيهات مُعيّنة عند توفر الوظيفة المناسبة لمستخدم التطبيق.
  • تطبيق (Nuzzel): ويستخدم هذا التطبيق في اكتشاف القصص الإخبارية والعديد من الأخبار التي يتشاركها الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع وسهل، بهدف معرفة التحديثات والقصص التي يتناولها الأصدقاء.
  • تطبيق (Overcast: Podcast Player): وهو عبارة عن تطبيق يُدير الملفّات الصوتية بشكل بسيط وأنيق، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على قوائم تشغيل ذكيّة تساعد على الاستماع للملفات التي تم تنزيلها بشكل مميّز.
  • تطبيق (Secret): تمّ إطلاق هذا التطبيق في مطلع عام 2014 ، وهو يساعد في اكتشاف ما يدور بين الأصدقاء وزملاء العمل والأشخاص في نفس المدينة والدردشة وتكوين الصداقات.
  • تطبيق (Swype):وهو عبارة عن لوحة مفاتيح ذكيّة تُساعد في دعم أكثر من (21) لغة عالمية، كما تساعد على إدخال الحروف والكلمات بسرعة ودقة أكثر.