كيف أحبب زوجي للصلاه

كيف أحبب زوجي للصلاه

قال تعالى في سورة الشعراء (يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) صدق الله عز وجل ، إنَّ يوم الحساب لا يُمكن فيه طلب المساعدة من الأهل أو المال وإنما يكون الشخص لوحده هو وأعماله التي حُفِظَت في صحيفته ، فويلٌ لمن كان كتابُه بشماله وكانت صحيفته سوداء فهذا مصيره العذاب الأليم ، وهنيئاً لمن كان كتابه في يمينه وكانت صحيفته بيضاء فهذا مصيره النعيم في الجنة والتنّعم بها، لذلك فإن المسلم العاقل وجَب عليه الإكثار من الاعمال الخيِّرة ليُبَيِّض صفحته ويذوق نعيم الجنة.

من الأعمال والواجبات التي فرضها الله عز وجل علينا هي الصلاة ، بل جعلها عمود الدين ، فإذا استقام هذا العمود استقامت بقية الأعمال وإذا مال هذا العمود مالت بقية الأعمال، والصلاة مُكلّف بها كل بالغ عاقل ، ويجب علينا الإلتزام بها في مواعيدها وكل منكِر لها هو كافر في ديننا الحنيف ، وكل تاركها مع ايمانه بها هو عاصٍ لله تعالى عز وجل.

كثير من شباب هذه الأيام لا يُدرِكون كبر الذنب الذي يرتكبونه عند ترك الصلاة ، ومنهم من يتزوج وهو على هذا الحال تارك لصلاته ، فتبدأ الزوجة الصالحة بمحاولة إصلاح حاله وإرجاعه إلى الطريق السليم .

ما هي الطرق والوسائل التي يجب على المرأة اتباعها لتحبيب زوجها بالصلاة وجذبه إليها؟؟ هذا ما سنذكره في هذا المقال.

طرق تحبيب الزوج بالصلاة:

  • في البداية من المهم أن تتذكري سيدتي الفاضلة أن عمليّة تحبيب زوجك بالصلاة لن تكوم مهمّة سهلة ، لأن الشيطان عليه لعنة الله سوف يجتهد عليه أكثر حتى يزيد من إصراره وعناده ، لذلك عليك الصبر وطولة البال لتحصدي بالنهاية الخير الكثير الذي سينزل عليك وعلى البيت بكامله من التزام زوجك بالصلاة.
  • حاولي معرفة نفسية زوجك ، لمعرفة ما هو الأسلوب الأمثل للتعامل معه وتَحبيبِه بالصلاة.
  • يجب أنْ تلتزمي أنت أولاً بمواعيد الصلاة ، حتى في وجوده حاولي ركِّزي أكثر على الصلاة وطريقة تأديتها أمامه.
  • اتبعي أسلوب الترغيب وأسلوب الترهيب ، ذكريه دائماً بنعيم الجنة وأجر المصلين في الدنيا والآخرة ، وتارة أخرى ذكريه بعذاب جهنم وعذاب تارك الصلاة في الدنيا والآخرة ولكن كل ذلك بأسلوب لطيف حتى لا ينفر منك.
  • علِّمي أولادك الصلاة وحثيهم على الإلتزام بها ، فهو عندما يرى سعادة الاطفال الصغار بالصلاة سوف تتأثر مشاعره.
  • التزمي بصلاة النوافل و قيام الليل ، فهو عندما يراك تُسارِعين إلى الصلاة سوف يتأكد أنَّ هناك راحة كبيرة وسعادة في الصلاة.
  • تعمَّدي سماع الدروس الدينية وقصص التائبين بوجوده.
  • وأخيراً كوني دائمة الدعاء له أن يُصلحه الله تعالى ويهدي قلبه ويُحبب إليه الصلاة.

المقالات المتعلقة بكيف أحبب زوجي للصلاه