كيف أجعل وزني ينقص

كيف أجعل وزني ينقص

السمنة أحد أبرز مشاكل العصر الحالي ، و تسبب السمنة العديد من الأمراض التي تتراوح درجة خطورتها بين المتوسطة و المميتة ، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي تعيق الإنسان عن الحياة بشكل طبيعي ، و تبدأ مشاكل السمنة في الظهور مع بدايات الإصابة بها ، حيث يشعر المصاب بالسمنة بالتعب و الإرهاق عند بذل القليل من المجهود ، و يتحول الأمر مع الوقت إلى آلام في الظهر و المفاصل ، خاصة الركبتين ، و عندما تتطور الحالة تكون تلك المشاكل المصاحبة للمجهود مصاحبة لأي حركة يقوم بها المصاب بالسمنة ، و تحدث حالات إنزلاق غضروفي و خشونة في المفاصل مما يؤثر على جميع مناحي الحياة ، و في المراحل المتقدمة من الإصابة بالسمنة يتعرض المصاب إلى مشاكل القلب و الشرايين و السكتات الدماغية و الأورام الخبيثة بمعدلات أكبر من الأشخاص ذوي الوزن المعتدل . و لذلك ينصح الأطباء بأن يكون الشخص أميل إلى النحافة من باب الوقاية من الأورام و أمراض الشرايين . و لكل تلك الأسباب السابقة و غيرها يجب أن يعمل كل شخص على التخلص من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة في الجسم و ذلك عبر اتباع الآتي :

العادات الغذائية السليمة .. حيث أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الدهون و زيادة الوزن يتبعون أنماط غذائية خاطئة ، مثل عدم انتظام الوجبات ، او عدم الحرص على أداء التمارين الرياضية ، أو بذل أي مجهود في المنزل على أقل تقدير ، بالإضافة إلى طبيعة أغلب الأعمال في وقتنا الحالي التي أصبحت تتطلب تأخذ وقتأ و مجهوداً أقل فأصبح الإنسان يميل إلى الكسل و الراحة أكثر فأكثر . و يجب اتباع عادات أكثرصحية في تناول الطعام ، حيث يفضل أن تكون الوجبات قليلة الكمية و لا تحتوي على دهون أو نشويات ، و تناول طبق سلطة خضراء قبل كل وجبة ، و الحرص على عدم النوم بعد تناول العشاء مباشرة ، و عدم تناول الأملاح و السكريات .

نمط حياة صحي ، تجدر الإشارة غلى أهمية النوم في عملية التخلص من الوزن الزائد ، يجب أن يحصل الإنسان على القدر الكافي من النوم يومياً و ذلك للمساعدة على عمل أجهزة الجسم بصورة افضل للتخلص من الدهون المتراكمة داخله ، كذلك العمل حرق السعرات الحرارية بشكل متواصل في الجسم عن طريق القيام بأنشطة بدنية ، و ممارسة الرياضة بشكل منتظم .

المقالات المتعلقة بكيف أجعل وزني ينقص