كيف أجعل بطني مشدود

كيف أجعل بطني مشدود

شد عضلات البطن إزلة الترهلات تعتبر حلم العديد من الشباب و الفتيات ، ذلك لأن معظم الأشخاص يمرون بفترات تحدث فيها تغيرات واضحة في الجسم ، و ربما يحدث تراكم للدهون في بعض المناطق التي غالباً ما تكون مناطق أسفل البطن و الأرداف . و التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المناطق يحتاج وقتاً و بذل بعض المجهود الذي قد يكون مرهقاً للبعض أحياناً ، أو محبط أحياناً أخرى في حالات عدم الشعور بنتائج ملموسة .

و العمل على شد عضلات البطن و ظهورها يحتاج إلى العمل على عدة محاول و التمسك ببضع نقاط أساسية بخلاف التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية تلك العضلات بصفة خاصة ، و التي يفضل بالطبع أن تكون من ضمن مجموعات تمارين شاملة للجسم لتقوية عضلات الظهر و الصدر و الكتفين مما يمنح الجسم شكلاً رياضياً جذاباً .

أول النصائح في هذا المضمار هي الإكثار من شرب الماء ، لأن الجسم حينما لا يحصل على كفايته من المياه يومياً يعمل بشكل تلقائي على تخزين المياه الموجودة به و عدم التخلص منها ، و بالتالي تتراكم تلك المياه التي كان من المفترض أن تخرج خلال عملية الإخراج و معها الأملاح و المواد الضارة بالجسم و نسبة من الدهون ، تتراكم في البطن و تؤدي إلى عدم الحصول على عضلات مشدودة ، و شرب الماء يساعد على تقوية العضلات و إيصال الأكسجين لها أيضاً . و ثانياً عدم التمرّن بشكل مفرط لعضلات البطن فقط ، ذلك لأن التركيز على عضلات معينة يؤدي إلى إرهاقها في البداية و ربما إلى تهتك الأنسجة العضلية و ضمور العضلات ، خاصة أن عضلات البطن من العضلات الشديدة الحساسية و التي يمكن أن تحدث فيها الإصابات بسهولة .

أما ثالثاً فيجب الإمتناع عن التدخين ، حيث أنه يؤدي إلى عدم إيصال الأكسجين و المواد الغذائية غلى الأنسجة العضلية ، و بالتالي ضعف العضلات و تأخر ظهورها و تقويتها ، كذلك الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية و الأغذية الغنية بالسكر ، ذلك للضرر البالغ الذي يحيق بالجسم جرائهما، و في الوقت نفسه يجب الإتجاه إلى بعض الأطعمة التي تزيد من تقوية العضلات مثل الموز لإحتوائه على عنصر البوتاسيوم الهام للغاية للعضلات ، و الأسماك الزيتية التي تحتوي على بروتين حيواني و أوميغا ثري ، كذلك الإكثار من اللحوم البيضاء ، و تناول النشويات بشكل معتدل .

المقالات المتعلقة بكيف أجعل بطني مشدود