كيفية فقدان الوزن بسرعة

كيفية فقدان الوزن بسرعة

فقدان الوزن

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد الناتج عن تراكم الدهون في مناطقَ مختلفةٍ من الجسم، لأسباب مختلفة تتضمن: اتباع نظامٍ غذائيّ سيئ، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، أو تناول بعض الأدوية أو العقاقيرالتي تكون زيادة الوزن إحدى أعراضها الجانبيّة؛ فيبدأ الشخص الذي يعاني من هذه الزيادة بالبحث عن وسائل تساعد على فقدانها، وتكون عادةً بتجنّب السبب الرئيسيّ لهذه الزيادة، إلى جانب تناول أطعمةٍ معينةٍ، ووصفاتٍ وأنظمةٍ غذائيّة. في هذا المقال سنتناول مجموعة من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على فقدان الوزن.

وصفات طبيعيّة لفقدان الوزن بسرعة
  • اليانسون: عن طريق تناول كوبٍ دافئ من اليانسون كلّ يوم صباحاً على الريق، قبل تناول أيّ وجبة، ويمكن تحضيره بإحضار ما يعادل الكوب من الماء المغليّ ووضع اليانسون فيه، وليس غلي اليانسون كما يعتقد الكثيرون، ويُشرب اليانسون دافئاً.
  • النعناع البلديّ: ينقص الوزن الناتج عن تراكم الدهون في منطقة البطن، إضافةً لقدرته الكبيرة على التخلص من الغازات والانتفاخات البطنيّة.
  • جذور النجيل: باستخدام مغلي جذوره والتي تسمّى (التيل)، وقد استُخدمت في الطب الشعبيّ، وذلك بوضع عشرة غرامات من التيل في لترٍ واحدٍ من الماء، وتناول فنجان واحد منه كلّ صباح على الريق، وفنجان آخر قبل وجبة الغداء؛ لتحقيق النّتائج المطلوبة في أسرع وقت.
  • العنب: بتناول كوبٍ من عصير العنب، ويفضل أن يكون طازجاً وغير محلّى كلّ يوم، والاستمرار بذلك مدّة عشرة أيام متتالية، من خلال تناول ثلاثة فناجين منه الأول على الريق، والثاني قبل وجبة العشاء، والأخير قبل النوم مباشرةً.
  • خلّ التفاح: تحديداً الأحمر منه، وطريقة تحضيره سهلة للغاية من خلال وضع ملعقة صغيرة من الخلّ في كوب من الماء الدافئ أو الفاتر، وتناوله خلال تناول وجبة الطعام، أو بعدها أو قبلها، بحسب الرغبة.
  • الكمون والليمون والماء: وهذه الوصفة تتطلّب تنظيف الكمون بدايةً بشكلٍ جيد، ووضع ملعقة منه في وعاء، ثمّ غلي ما يعادل كوباً ونصف من الماء وسكبه على الكمون، ثمّ تقطيع حبة من الليمون إلى نصفين، وإضافتها لخليط الكمون والماء، وتُحضّر الوصفة قبل تناولها بليلة، بشرب كوبٍ من الخليط وتناوله على الريق في الصباح الباكر؛ للحصول على نتائج مضمونة خلال أسبوع.
  • البقدونس والثوم: غلي ثلاثة أكواب من الماء وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم إليها، ووضع كميّة مناسبة من البقدونس في الخليط، وترك الخليط نصف ساعة، وتناوله بعد تصفيته قبل تناول الوجبات الأساسيّة.

المقالات المتعلقة بكيفية فقدان الوزن بسرعة