كيفية اهتمام المراة الحامل بنفسها

كيفية اهتمام المراة الحامل بنفسها

تواجه المرأة الحامل خلال فترة الحمل ، عدة مشاكل لكن عليها أن تعتني بنفسها ، و سنذكر في هذا المقال كيفية اهتمام المرأة الحامل بنفسها :

  • إن واجهت المرأة حب الشباب خلال فترة الحمل عليها أن تعتني ببشرتها و أن تحرص على عدم استخدام المواد الكيميائية ، و الأدوية التي تضر بصحتها و صحة الجنين معها ، و ينصح باستشارة الطبيب الجلدي المختص حتى يصف لها دواء لا يؤثر على حملها و على صحة جنينها ، و بالتالي زوال حب الشباب و آثاره بشكل طبيعي .
  • تواجه المرأة أثناء فترة الحمل جفافاً في البشرة فينصح باستخدام مرطبات البشرة الطبيعية ، و الكريمات المرطبة بشكل مستمر و متكرر ، و ينصح أيضاً بالمداومة على تناول السوائل ، و المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، و شرب كميات من الماء يومياً .
  • يمكن أن تعاني المرأة الحامل من التوتر العصبي ، و يصاحبه شعور بالإجهاد المستمر ، لذلك عليها ان تحرص على تجنب أي مصدر يمكن أن يسبب لها التوتر ، و عليها أن تبحث عن مصدر الاسترخاء ، و الراحة الذي يشعرها بالهدوء حتى تهدأ أعصابها و ترتاح كلياً .
  • تعاني بعض النساء أثناء فترة الحمل من الأرق و قلة النوم و الاضطرابات النفسية خلال فترة الليل ، لذلك ينصح المرأة الحامل ، بأن توفر لنفسها أكبر قدر من الراحة ، و القسط الكافي من النوم ، حتى تستعيد الطاقة و النشاط في اليوم التالي .
  • ينصح باستخدام الحليب الطبيعي للعناية ببشرة المرأة الحامل ، و ذلك عن طريق تبليل قطعة من القطن بالحليب غير المغلي ، و من ثم تدليك ، و مسح الوجه بها حتى يتم تجديد خلايا البشرة شيئاً فشيئاَ ، و إزالة الخلايا الميتة و التالفة من البشرة و إضافة لمعان جذاب و ملفت للبشرة .
  • تعاني بعض النساء أثناء فترة الحمل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يسبب لها الحرج ، و الضيق النفسي ، لذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل ، بأن تعمل على قص الشعر أكثر من مرة خلال فترة الحمل لتقوية الشعر و التخلص من الشعر التالف .

فيديو عن العناية بالحامل

للتعرف على المزيدي من المعلومات حول عناية المرأه الحامل بنفسها شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بكيفية اهتمام المراة الحامل بنفسها