كيفية التخلص من دهون البطن للرجال

كيفية التخلص من دهون البطن للرجال

دهون البطن عند الرجال

يعاني العديد من الرجال من مشكلة تراكم الدهون في الجسم، وخاصةً منطقة البطن التي تتركز فيها نتيجة لتضخم الخلايا الدهنيّة للبطن، ويكون هذا التضخم مصاحباً لزيادة في الوزن بشكلٍ عام، وتنتج الدهون نتيجة للإفراط في تناول الأطعمة والأشربة، أو وجود بعض الاضطرابات الهرمونيّة في الجسم، مما تزيد من احتمالية تعرض الشخص المصاب للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وسنقدم في موضوعنا هذا نظام غذائي، وبعض النصائح التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

رجيم للتخلص من دهون البطن ملاحظة: وجبة الإفطار ثابتة طوال أيام الرجيم الأربعة؛ وتتكون من فنجان شاي أو قهوة غير محلاة، وقطعتين من التوست المحمص، وقطعة من الجبن الأبيض متوسط الدسم، ومئة غرام من الفاكهة المطهوة دون سكر.

اليوم وجبة الغداء وجبة العشاء اليوم الأول 150غراماً من سلطة الملفوف المسلوق، والسمك المشوي، والمعكرونة المسلوقة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وكوب من لبن الزبادي منزوع الدسم أو قطعة فواكه مطهوة دون سكر سلطة فواكه مع علبة زبادي خالي الدسم. اليوم الثاني طبق كبير الحجم من سلطة الكرنب المسلوق، وقطعتان من النقانق المطهوة على البخار، وقطعة صغيرة من الجبن متوسط الدسم، وشريحة من توست الرجيم، وكوب من لبن الزبادي خالي الدسم أو قطعة فاكهة مطهوة دون سكر قطعتان من سكالوب الديك الرومي المسلوق أو المشوي مع الخس، وملعقة من زيت الزيتون. اليوم الثالث 150غراماً من فواكه البحر المطهوة مع زيت الزيتون، و100غرام من الأرز المسلوق، وكوب من لبن الزبادي خالي الدسم أو قطعة من الفواكه المطهوة دون سكر قطعة من الستيك المشوي، وطبق سلطة مع ملعقة زيت زيتون، وقطعة من الجبن الأبيض متوسط الدسم، وحبة تفاح. اليوم الرابع 150غراماً من الأسبرج بالخل والليمون، وسمك مشوي، وبطاطس بوريه مع قطعة زبدة صغيرة، وقطعة صغيرة من الجبن مع شريحة من توست الرجيم، وحبة من الفاكهة الطازجة ثلثي كوب من الكبدة المشويّة، و200 غراماً من التورتللي والطماطم المقشرة، وكوب من اللبن خالي الدسم، وتفاحة مطهوة في الفرن.

نصائح لتخليص الرجل من دهون البطن
  • تناول كوب من الماء الفاتر الممزوج بملعقة من خل التفاح يوميّاً لمدة أسبوع، وبعد ذلك يوماً بعد يوم لمدة أسبوعين، ثمّ مرتين بالأسبوع بشكلٍ دائم.
  • نمزج كميات متساوية من زيوت الورد، والقرفة، والنرجس، والزعفران، والمنثور، والزعتر، والنعناع، والزنبق جيّداً، وندهن بالمزيج الناتج منطقة البطن.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.
  • شرب كوب من الماء الفاتر يومياً على الريق.
  • تجنب تناول الماء، والمشروبات الباردة قدر الإمكان.
  • تجنب تناول الماء أثناء تناول الطعام، وبعده مباشرةً، واستبداله بالشوربة.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من دهون البطن للرجال