طريقة فتح حساب فيس بوك

طريقة فتح حساب فيس بوك

الفيسبوك

يعتبر الفيسبوك أحد أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي حولَ العالَم؛ حيثُ يستخدمه ما يقارب مليار مستخدمٍ من كافة البلدان والجنسيات، وقد تم تأسيس الفيسبوك في عام 2004 م على يد مارك زوكربيرغ، وإدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، حينما كانوا طلاباً في جامعة هارفرد.

كانت عضوية الموقع في بداية الأمر تَقتصر على طُلاب جامعةِ هارفرد، ثُمّ اتسعت لِتشمل الكليات الأخرى في المدينة وجامعة ستانفورد، ثمّ أصبحتْ تشمل أي طالبٍ جامعي، وبعد ذلك أصبحَ مسموحاً لِطلاب الثانوية بالانتساب إليه، وانتهى الأمر بالسماح لأيِ شخصٍ يبلغ من العمر 13 عاماً أو يزيد الانضمام لموقع الفيسبوك.

صار الفيسبوك يُشكّل جزءاً مهماً من الحياة اليومية، وجَذَب العديد من المستخدمين؛ وذلك بسبب الميزات والخدمات العديدة التي يُقدمها الموقع لِمستخدميه؛ إذ يُمكّنهم من مشاركة حياتهم وتفاصيلها مع الآخرين عن طريق الصور والفيديوهات والكلام المكتوب، كما يُتيح لهم التواصل والتفاعل مع الآخرين عن طريقِ إضافة الأصدقاء وتبادل الرسائل والمعلومات معهم، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي جَعلته من أشهر المواقع وأكثرها استخداماً حول العالم.

على الرّغم من الشهرة الكبيرة التي حصلَ عليها موقع الفيسبوك إلّا أنّه لاقى بعض المعارضة من قِبَل بعض الناس والدّول، حيثُ تمّ حظرُه في بعض الدول مثل: إيران، وسوريا، وتقوم بعض جهات العمل بحظر الموقع في مقر العمل؛ وذلك لِمنع الموظفين والعاملين من إهدار وقتهم.

فتح حساب فيسبوك

أصبحَ الفيسبوك جزءاً أساسياً من الحياة اليومية، وجزءاً مهماً في التواصل والتفاعل الاجتماعي بين الناس، ولِهذا يَزداد عدد مستخدمي هذا الموقع يومياً، ويُمكن فتح حسابِ الفيسبوك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع فيسبوك.
  • انقر على زر إنشاء حساب (Sign up)، وعبئ بيانات الاسم الأول والاسم الأخير.
  • أدخل رقم هاتفك، والبريد الإلكتروني الخاص بك، ثمّ أدخل البريد الإلكتروني مرة أخرى في الخانة الموجودة في الأسفل.
  • اختر كلمة المرور، والتي ستحتاجها في كلّ مرة عند الدخول إلى الموقع.
  • أكمل تعبئةِ البيانات الشخصية، وهي بياناتُ تاريخ الميلاد والجنس.
  • اضغط على أيقونة التسجيل (sign up).
  • سوف يأخذ الفيسبوك بيانات الاتصال الخاصة بك من أجل البحث عن أصدقائك المسجّلين في موقع الفيسبوك مُسبقاً، ويمكنك الوصول إلى حساباتهم عن طريق البريد الإلكتروني.
  • املأ البيانات الموجودة في الصفحة الشخصية، مثل: مكان الدّراسة، ومكان السكن، واسم الجامعة التي درستَ فيها، ومكان العمل وغيرها.
  • اختر صورةً لحسابكَ الشخصي.
  • هكذا يكون لك حسابٌ على الفيسبوك، وتبقى الخطوة الأخيرة هي تأكيد حسابك عن طريق الرّابط الذي يتمّ إرساله إلى بريدك الإلكتروني، أو الرّمز الذي يَتم إرساله لك برسالةٍ نصيةٍ على هاتفك.

المقالات المتعلقة بطريقة فتح حساب فيس بوك