طريقة عمل إيميل على الفيس بوك

طريقة عمل إيميل على الفيس بوك


فيس بوك

يُعدّ الفيس بوك (facebook) من المواقع الأولى عالميّاً؛ حيث إنّه من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعيّ، ويصل عدد مستخدميه إلى مليار مستخدم، وهو في تزايد مستمرّ، وتصل نسبة استخدامه إلى 13% من سكّان العالم، وهذه النّسبة هي الكبرى مقارنة مع مواقع التّواصل الأخرى، مثل: تويتر، وإنستغرام، وسناب شات.

يقدّم الفيس بوك الكثير من الخصائص والمزايا التّي جعلته الأكثر استخداماً، حيث يسمح للمستخدمين بالتّواصل مع الأصدقاء الحقيقيّين والافتراضيّين من مختلف الدّول، ممّا يساهم في تبادل الأفكار والمعلومات، كما يسمح بتشارك الصّور الثّابتة والمتحرّكة وأفلام الفيديو، ورفع الملفّات بأحجامها المختلفة، ويمكن استخدام الماسنجر الخاصّ بالفيس بوك؛ لإجراء المحادثات المكتوبة والصّوتية، كما يُستخدم كأداة ترويجيّة من خلال واجهة إدارة الإعلانات الّتي تسمح بنشر إعلانات مدفوعة. ومن ميّزاته الأخرى: سهولة استخدامه، وتوفير الكثير من إعدادات ضبط الخصوصيّة.

 

خطوات عمل حساب على الفيس بوك

يمكن إنشاء حساب على الفيس بوك بخطوات بسيطة، ولكن يجب بدايةً امتلاك بريد إلكترونيّ فعّال على أحد مواقع الهوتميل أو الجيميل أو الياهو، حيث يُسجّل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني، كما تُستقبل الإشعارات عن طريقه، ولإنشاء حساب على الفيس بوك نتّبع الخطوات الآتية:

  • ندخل إلى الصّفحة الرّئيسيّة للفيس بوك، ونختار اللّغة العربيّة من يسار الشّريط الموجود أسفل الشّاشة، أو نتوجّه مباشرةً إلى الصّفحة العربيّة من خلال هذا الرابط (https://ar-ar.facebook.com/).
  • نبدأ بإدخال البيانات التي يطلبها النّموذج الخاص بعملية التّسجيل، نبدأ بالاسم الأوّل في الخانة الأولى، والاسم الأخير في الخانة الثّانية، ثمّ ندخل البريد الإلكترونيّ في الخانة الثّالثة.
  • نختار كلمة مرور وندخلها في الخانة الخاصّة بها، ويجب أن نحرص على سهولتها؛ لتذكّرها لاحقاً، بشرط أن يصعب التّنبّؤ بها؛ كي لا يُخترقَ الحساب، وذلك بألّا تحتوي على الاسم، أو تاريخ الميلاد، أو معلومات من السّهل الحصول عليها، ثمّ نكمل إدخال بقيّة البيانات الشّخصيّة في النّموذج، مثل: الجنس، وتاريخ الميلاد.
  • نضغط على المربّع الصّغير الموجود عند أمر الموافقة؛ لتأكيد الموافقة على السّياسات الخاصّة باستخدام موقع الفيس بوك، ثمّ نضغط على زرّ إنشاء حساب.
  • ننتقل إلى نافذة أخرى مخصّصة للخطوة الثانية لإتمام إنشاء الحساب، وتتطلّب إدخال مجموعة من المعلومات، ويُمكن تخطّي هذه الخطوة أو تأجيلها إلى وقت لاحق.
  • نكمل الخطوة الثّانية، وندخل البريد الإلكترونيّ الفعّال؛ حتى نجد الأصدقاء المشتركين على الفيس بوك، بعدها نرفع صورة شخصيّة للحساب؛ لتظهر للأصدقاء.
  • ندخل إلى البريد الإلكترونيّ الذي سجّلناه في الخطوة الأولى، ونفتح الرّسالة الخاصّة بالفيس بوك، ثمّ نضغط على الرّابط الموجود في الرّسالة لتفعيل الحساب الجديد، وبذلك نُتِمّ إنشاء الحساب، ونستطيع استخدامه وإضافة الأصدقاء.

 

المقالات المتعلقة بطريقة عمل إيميل على الفيس بوك