حذف حسابي في الفيس بوك

حذف حسابي في الفيس بوك


الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك أو facebook من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في وقتنا الحاضر، حيث تضم هذه الشبكة الاجتماعية وموقع الويب شريحة لا محدودة من الأشخاص حول العالم من مختلف الفئات العمرية ومن كافة المناطق والبلدان على سطح الأرض، حيث يتيح لهم إمكانية التواصل مع بعضهم البعض بشكل سهل وسلس.

ويمكن التواصل كتابياً من خلال الرسائل الفورية أو chat، أو صوتياً من خلال المكالمات الهاتفية المدعومة بخاصية hd، بحيث يكون فيها الصوت غالباً فائق الوضوح، ومشاركة الصور الشخصية والحالة من خلال خاصية whats in your mind بمعنى ماذا يخطر على بالك، مما جعل منه الموقع الأول على مستوى العالم الذي يقرب البعيد ويلغي المسافات والحدود بين بلدان العالم، علماً أن هذه الخدمات وغيرها تقدم بشكل مجاني دون أي مقابل مادي للقائمين على الموقع.

وقد تأسس موقع فيس بوك الأمريكي على يد الشاب مارك زوكربيرغ الذي تولى منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة حالياً، وفي الوقت الذي يستفيد فيه العديد من الأشخاص حول العالم من الخدمات التي يقدمها الفيس بوك، يشعر بعض الأشخاص بعدم الخصوصية ويتعرضون للعديد من المشكلات بسبب حساباتهم على هذا الموقع.

كما يرى البعض أنه يستغرق من وقتهم الكثير ويؤثر على علاقاتهم الاجتماعية وعلى حياتهم العملية أو الأكاديمية، حيث تتعدد الأسباب التي تدفع البعض للبحث عن طريقة حذف حساباتهم ولو لفترة مؤقتة، علماً أن نظام الفيس بوك يتيح لمستخدميه إمكانية إلغاء حسابات أو بالأحرى تعطيلها على أمل العودة من جديد، دون حذفها بشكل كامل وجذري.

 

طريقة حذف حساب الفيس بوك

  • يتطلب حذف الحساب على موقع فيس بوك تسجيل الدخول أولاً على الحساب الخاص بالمستخدم، وذلك بوضع الإيميل والرقم السري، ثم التوجه إلى الإعدادات، وتحديداً إعدادات الأمان.
  • يوجد العديد من الخيارات في إعدادات الأمان، يجب اختيار آخر خيار، والذي يتمثل في تعطيل الحساب الخاص بالمستخدم أو deactivate your account.
  • يطرح الموقع العديد من الأسباب الافتراضية التي تكون قد دفعت المستخدم لاتخاذ قرار حذف حسابه، كعدم الشعور بالأمان، أو عدم فهم آلية التعامل مع فيس بوك، أو استغراق وقت طويل..الخ، كما ويطرح حلاً لكل مشكلة أو سبب، ومن الأمثلة على ذلك إذا كان سبب حذفك للحساب هو عدم الخصوصية فيمكنك التوجه إلى إعدادات الخصوصية وتحت إمكانية مشاركة الحالة والصور واستقبال الرسائل وتلقي طلبات الصداقة من فئة معينة كالأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء، وحجب إمكانية الإضافة من أشخاص ليس لديهم أصدقاء مشتركين مع المستخدم، وبالتالي من الأرجح أنهم لا يعرفونه شخصياً.
  • يطرح مجموعة من الرموز ويطلب من المستخدم كتابتها ثم الضغط على حذف الحساب، ويحذف بشكل مؤقت، ويمكن للمستخدم العودة له في أي وقت.

 

المقالات المتعلقة بحذف حسابي في الفيس بوك