طريقة شد ترهلات البطن

طريقة شد ترهلات البطن

 

ترهّلات البطن

تعاني العديد من السيّدات من ترهلات البطن وخاصّةً بعد الولادة أو بعد فقدان الوزن بشكل سريع، فتجعل الترهّلات البطن أقلّ جمالاً، ومن الممكن أن تتكوّن الخطوط البيضاء والتشققات؛ فتسعى جميع السيدات للحصول على جسمٍ مرشوق خالٍ من الترهلات والوزن الزائد؛ لذلك سنقدّم لك سيّدتي مجموعةً من الخلطات والكريمات التي ستساعدك على التخلّص من الترهلات؛ ولكن بدايةً لا بد أن نوجه نصيحة بممارسة الرياضة بشكل دائم وشرب كميات كبيرة من الماء.

خلطات شد ترهلات البطن

بذرة الكتان

تعمل بذرة الكتان على شد منطقة البطن والتخلص من الترهلات وذلك بأخذ ملعقة من بذور الكتان، ويمكن إضافتها إلى السلطة أو البن؛ ويجب الالتزام بأخذ ملعقةٍ يوميّاً دون طحن البذور.

مغلي الليمون والكمون

يعمل الكمون على التخلّص من الغازات الزائدة في الجسم، والتخلص من انتفاخ البطن، والليمون يعمل على شد الترهلات وحرق الدهون بشكل أسرع، ويتمّ إعداد مغلي الليمون والكمون وذلك بإحضار كوب من الماء المغلي ووضع قطع من الليمون به، وملعقة من الكمون وتركه طول الليل وثم شربه في الصباح على الريق، وبعد المداومة على هذا المنقوع ستلاحظين سيّدتي اختفاء بروز البطن والتقليل من ترهلها.

زيت الأعشاب

ويتمّ إعداده بإحضار نسبٍ متساوية من زيت الهندباء، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، وزيت المرمية، وزيت إكليل الجبل، وزيت البابونج، وزيت الزعتر، وزيت الحلبة؛ حيث يتمّ خلطها معاً ووضعها في زجاجة محكمة الإغلاق، ويتم تدليك المنطقة المترهلة يوميّاً بطريقة دائرية من أعلى إلى أسفل لمدة ربع ساعة ولمدة شهر وستلاحظين الفرق.

كريم لشد الترهلات

أحضري ملعقتين من أي كريم مرطب للجلد، وثلاث ملاعق من الجلسرين، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد وعصير نصف ليمون متوسطة، وبعدها امزجي جميع المكوّنات معاً ودلكي المنطقة المترهلة بالكريم، واتركي المزيج على المنطقة المترهّلة إلى أن يجف لمدة ساعة، ثمّ اغسلي المنطقة، وقومي باتّباع رجيم التفاح أو الفواكه أثناء استخدام هذه الخلطة؛ لتستفيدي بشكل أكبر وتلاحظي الفرق بسرعة.

خلطة البن

أحضري ملعقتين من البن المطحون، وأضيفي القليل من الماء الدافئ حتى يتماسك المزيج، ودلّكي المنطقة المترهلة بواسطة المزيج يوميّاً لمدة ربع ساعة ومع الاستمرار والمداومة على الخلطة ستلاحظين الفرق.

زيت الياسمين والقرنفل

يمكن إعداد هذا المزيج بإحضار كميّةٍ متساوية من زيت الياسمين وزيت القرنفل وخلطهم معاً، وتدليك منطقة الترهل يوميّاً، وستلاحظين الفرق، وكما يمكنك استخدام كل زيت على حدة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة شد ترهلات البطن